خزينة الكرة

أبطال آسيا على دازن في اليابان حتى 2028

أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم يوم الجمعة عن توقيع اتفاقية حقوق إعلامية حصرية مع عملاق البث العالمي عبر الانترنت، مجموعة دازن – DAZN، لمدة 8 مواسم في دوري أبطال آسيا.

ونقلاً عن الموقع الرسمي للاتحاد الآسيوي، فإنه ومن خلال هذه الاتفاقية ستقوم دازن بتقديم تغطية شاملة منافسات البطولة الأهم للأندية في قارة آسيا، للجماهير في اليابان، اعتباراً من مباريات دور المجموعات في منطقة الشرق هذا العام، والتي من المقرر أن تنطلق يوم 22 يونيو 2021، وتستمر الاتفاقية حتى عام 2028.

وقال مارتن جونز نائب الرئيس التنفيذي في دازن: نحن نشعر بالسعادة والإثارة لحصولنا على حقوق بث دوري أبطال آسيا في السنوات الثمان المقبلة، الاستثمار بكرة القدم اليابانية كان محورياً ضمن استراتيجية المجموعة منذ إطلاقها عام 2016، ونحن ملتزمون بنسبة 100٪ بالارتقاء بهذه الصناعة.

وأضاف: من خلال شراكتنا مع رابطة الدوري الياباني، قمنا بتطوير تجربة المشاهدة للجيل الحالي والجيل المستقبلي للجماهير، وبالتالي فإن الحصول على حقوق بث دوري أبطال آسيا يعتبر خطوة إضافية كبيرة بالنسبة لنا، الدوري الياباني وكرة القدم اليابانية يمتازان بالإثارة والمستوى العالي، وهنالك عدد كبير من النجوم الصاعدين الذين نحظى بفرصة متابعتهم على الصعيد المحلي، والآن على المستوى الآسيوي، حيث أن لدينا رؤية مشتركة مع الاتحاد الآسيوي لكرة القدم ورابطة الدوري الياباني من أجل الارتقاء باللعبة وتعزيز النجاحات على كافة المستويات.

من جهته، قال داتو ويندسور جون أمين عام الاتحاد الآسيوي لكرة القدم: نحن سعداء للترحيب بمجموعة دازن ضمن أسرة الشركاء الإعلاميين في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، حيث سبق لفريقين من اليابان أن توجا بلقب أهم بطولات الأندية في قارة آسيا خلال السنوات الأربع الأخيرة، وأثبتت اليابان أنها من القوى الرئيسية في دوري أبطال آسيا. وأضاف: “من الضروري أن نواصل منح الجماهير المتحمسة في اليابان فرص أعظم لدعم فرقها، من خلال تغطية غير مسبوقة لدوري أبطال آسيا، ونحن نشكر دازن على ثقتها وإيمانها بالعلامة التجارية ومسابقات الاتحاد الآسيوي لكرة القدم”.

وإلى جانب تغطية دوري أبطال آسيا، أهم بطولات الأندية في قارة آسيا، تسعى دازن لتقديم محتوى واسع لكرة القدم للجماهير في اليابان، وعلى رأسها بطولة الدوري الياباني لمدة 10 سنوات من 2017 إلى 2026 بعقد تقدر قيمته بـ 210 مليار ين ياباني (حوالي 1.9 مليار دولار أمريكي).

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*