خزينة الكرة

بطولات آسيا تصل الكاريبي

استمر الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بتوسيع شراكاته واتفاقياته الخاصة بالحقوق الإعلامية لبطولاته، وذلك بتوقيعه اليوم الاثنين اتفاقية اتفاقية حقوق إعلامية مع شبكة CSTN في منطقة جزر الكاريبي، وذلك لنقل بطولات الاتحاد خلال الفترة من عام 2021 ولغاية 2024.

وتتضمن الاتفاقية نقل مباريات مسابقات المنتخبات الوطنية والأندية، ومن ضمنها التصفيات الآسيوية لكأس العالم 2022 في قطر، وكأس آسيا للسيدات 2022 في الهند وكأس آسيا 2023 في الصين، إلى جانب دوري أبطال آسيا وكأس الاتحاد الآسيوي اعتباراً من عام 2021.

وكانت شبكة سي اي تي ان تأسست في البداية بجزر فيرجن البريطانية عام 2004، وهي تقوم ببث المحتوى الرياضة في منطقة الكاريبي عبر اتفاقيات شراكة مع المحطات التلفزيونية في الجزر المختلفة.

وبحسب بيان الاتحاد الآسيوي، ستقوم شبكة CSTN بنقل المباريات من خلال القنوات التلفزيونية إلى جانب المنصات الرقمية، حيث انضمت بطولات الاتحاد الآسيوي لكرة القدم إلى قائمة البطولات التي تقوم الشبكة ببثها والتي تتضمن كأس الأمم في منطقة كونكاكاف وتصفيات كأس العالم وبطولات أخرى.

وقال سيلبي براون مدير شبكة سي اس تي ان: “رؤية تطوير العلاقات بين 31 دولة في منطقة الكاريبي و47 دولة في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم حققت نجاحات كبيرة للجميع، ونحن نتطلع لعرض مسابقات الاتحاد الآسيوي لكرة القدم للجماهير في المنطقة”.

واتضحت في الآونة الأخيرة بشكل جلي جهود الاتحاد الآسيوي لتسويق حقوق نقل بطولاته عالمياً، مما يساهم بنشر مسابقاته وإيصالها لأكبر شريحة من الجماهير حول العالم، حيث تصدت شركة تسويق كرة القدم الآسيوية FMA لهذه المهمة ووقعت اتفاقيات حقوق إعلامية مختلفة حول العالم شملت أمريكا وأستراليا وعدد من الدول الأوروبية والآسيوية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*