خزينة الكرة

ون فوتبول تحصل عى حقوق نقل بطولات آسيا في عدة دول أوروبية

أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم يوم أمس الخميس عن توقيع اتفاقية حقوق إعلامية جديدة مع شبكة ون فوتبول في بريطانيا وإيطاليا وهولندا ومالطا وسان مارينو، من أجل نقل الدور النهائي من التصفيات الآسيوية لكأس العالم 2022 في قطر إلى جانب دوري أبطال آسيا 2021 و2022.

وسوف تقوم شبكة OneFootball ببث جميع المباريات عبر منصتها على الانترنت، إلى جانب ملخصات المباريات بتعليق إنجليزي، وسيكون بإمكان المستخدم الوصول إلى المحتوى مجاناً عبر تطبيق وموقع وان فوتبول.

وكانت شبكة ون فوتبول تأسست عام 2008 وقد ارتفع عدد متابعيها الشهري عالمياً ليصل إلى 85 مليون مشاهد، لتصبح من أكثر المنصات الرقمية شعبية لجماهير كرة القدم الشباب، عبر خدماتها المتنوعة التي تتضمن بث مباريات مباشر ونتائج المباريات والأخبار وملخصات المباريات وغيرها.

ونقلاً عن البيان الرسمي الصادر عن الاتحاد الآسيوي، قال داتو ويندسور جون أمين عام الاتحاد الآسيوي لكرة القدم: “تواصل بطولاتنا ذات المستوى العالمي تعزيز مكانتها، وهذه الشراكة مع وان فوتبول تعتبر دليل على الإقبال المتزايد على مسابقاتنا في قارة آسيا وفي كافة أرجاء العالم. نحن سعداء بالدخول في هذه الشراكة الجديدة مع وان فوتبول من أجل زيادة متابعة بطولاتنا في قارة أوروبا التي تمتلك عشقاً مشابهاً لنا في كرة القدم، ونحن نشكر وان فوتبول على إيمانهم وثقتهم بمستقبل كرة القدم في قارة آسيا”.

من جهته، قال نيكولاس فون دويتنتشيم نائب رئيس OneFootball لخدمات البث الرقمي والحقوق الإعلامية: نحن سعداء للغاية بهذه الشراكة، والتي ستوفر المزيد من الفرص والاهتمام بمتابعة مسابقات الاتحاد الآسيوي لكرة القدم في بعض أسواقنا الأوروبية.. أسلوب عملنا المرن والمريح في نقل المباريات عبر الانترنت، إلى جانب متابعينا الشباب المتحمسين لكرة القدم، سيساهم بالتأكيد في نمو كرة القدم الآسيوية على المستوى العالمي.

وفي شأن ذا صلة، أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم الأسبوع الماضي عن توقيع اتفاقية حقوق إعلامية مع شبكة ار سي تي آي+ في الفلبين لنقل بطولات الاتحاد عام 2021. حيث تتضمن الاتفاقية جميع البطولات الرئيسية للمنتخبات الوطنية والأندية، بما في ذلك الدور النهائي من التصفيات الآسيوية لكأس العالم 2022 في قطر ودوري أبطال آسيا وكأس الاتحاد الآسيوي حتى نهاية موسم 2021.

وتعتبر شبكة RCTI+ من منصات البث الرقمي عبر الانترنت، وكانت تركز في السابق على العمل في إندونيسيا، وهي تابعة لمجموعة موسانترا سيترا الإعلامية، وقد توسعت للعمل في المزيد من أسوق جنوب شرق آسيا، بما في ذلك الفلبين.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*