خزينة الكرة

الاتحاد الآسيوي يوسع شراكته مع دازن في اليابان

أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم عن توقيع اتفاقية حقوق إعلامية موسعة في اليابان مع شبكة DAZN للبث عبر الانترنت، لعرض جميع بطولات المنتخبات الوطنية والأندية في الاتحاد خلال الدورتين 2021-2024 و2025-2028، بعدما كانت الشبكة حصلت سابقاً على حقوق بث دوري أبطال آسيا لثمان سنوات.

وسوف تقوم شبكة دازن ببث جميع بطولات الاتحاد الآسيوي لكرة القدم في اليابان، ومن ضمنها الدور النهائي من التصفيات الآسيوية لكأس العالم 2022 في قطر، ونهائيات كأس آسيا 2023 في الصين، وكأس آسيا للسيدات 2022 في الهند، وكأس آسيا تحت 23 عاماً 2022 و2024.

كما أكد الاتحاد الآسيوي لكرة القدم توقيع اتفاقية مع تلفزيون آساهي في اليابان، الشريك منذ سنوات طويلة للاتحاد، ليقوم ببث مفتوح لعدد مختار من المباريات في الدور النهائي من التصفيات الآسيوية لكأس العالم 2022 في قطر وكأس آسيا 2023 في الصين.

ويشار إلى أن تلفزيون آساهي يعتبر شبكة بث مجاني مفتوح، وهو سيقوم بعرض مباريات منتخب اليابان على أرضه ضمن التصفيات الآسيوية لكأس العالم 2022، إلى جانب مباريات مختارة من نهائيات كأس آسيا 2023 في الصين.

وقال داتو ويندسور جون أمين عام الاتحاد الآسيوي لكرة القدم: نحن سعداء لتوسيع شراكتنا مع شبكة دازن، حيث أننا واثقون أن دازن ستعمل على تقريب مسابقات الاتحاد الآسيوي لكرة القدم إلى ملايين الجماهير في اليابان، وهي دولة حققت نجاحات كبيرة في كرة القدم الآسيوية داخل وخارج الملعب.

وأضاف: نحن سعداء أيضاً لمواصلة شراكتنا مع تلفزيون آساهي، والذي كان داعماً مخلصاً لكرة القدم الآسيوية على مر السنين، ومن خلال هذه الاتفاقية سيكون بإمكان المزيد من ملاعبيين جماهير كرة القدم في اليابان متابعة مباريات منتخب اليابان، وبما يتوافق مع رؤية الاتحاد الآسيوي.

وأردف بالقول: تشدد رؤية الاتحاد الآسيوي لكرة القدم على تأكيد مكانة كرة القدم الرياضة الأكثر شعبية في قارة آسيا، وهذه الشراكات تؤكد القيمة المتزايدة لبطولاتنا، ونحن نشكر شبكة دازن وكذلك تلفزيون آساهي على إيمانهم الكبير بمستقبل كرة القدم الآسيوية.

وتعكس هذه الاتفاقية التزام شبكة دازن نحو كرة القدم في اليابان، وذلك عبر عرض مباريات المواهب الكروية في البلاد، سواء على مستوى الفئات العمرية أو المنتخب الوطني الأول.

وسوف تحصل دازن على حقوق بث 14 بطولة من بطولات الاتحاد الآسيوي لكرة القدم في الدورة الواحدة، بما في ذلك مباريات منتخب اليابان في تصفيات كأس العالم 2022 في قطر، ومباريات منتخب اليابان للسيدات في كأس آسيا للسيدات 2022 في الهند، إلى جانب البطولات الأخرى.

وقال جايمس روشتون الرئيس التنفيذي لمجموعة دازن: نحن نتشرف بتوقيع عقد مع الاتحاد الآسيوي لكرة القدم للسنوات الثمان المقبلة، حيث تنضم هذه الاتفاقية إلى شراكتنا مع الاتحاد الياباني لكرة القدم، وكذلك التزامنا الأخير ببث مباريات الدوري الياباني للسيدات، بما يعكس التزامنا نحو كرة القدم في اليابان على كافة المستويات.

وأوضح: نحن ندرك مسؤوليتنا في الاستثمار بكرة القدم من أجل ضمان قدرة الجماهير على متابعة مباريات المنتخب الوطني، ولهذا سوف نتعاون مع الاتحاد الآسيوي لكرة القدم لصنع رؤية مشتركة، ونحن متشوقون لعرض المواهب الرائعة والإثارة والحماس في مباريات لاعبي ولاعبات اليابان، وإلهام الجيل الحالي وأجيال المستقبل، اعتباراً من مباريات الدور النهائي في تصفيات كأس آسيا وإطلاق الدوري الياباني للسيدات في شهر سبتمبر.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*