خزينة الكرة

ليفربول يبدأ بتوسعة الآنفيلد

أكد نادي ليفربول الإنجليزي أنه سيتم العمل بمقترح توسعة مدرج “آنفيلد رود” في ملعبه، حيث تم البدء قبل انطلاق الموسم ببعض التجهيزات، استعداداً لانطلاق المشروع الذي سيتم إطلاقه في حفل رسمي هذا الأسبوع.

تجديد المدرجات سيشمل إضافة 7000 مقعد لملعب الآنفيلد وهو ما سيرفع سعته الإجمالية إلى أكثر من 61 ألف مقعد. وسيتم تنفيذ الأشغال الإنشائية بذات الطريقة التي نفذ بها المدرج الرئيسي “ماين ستاند”، حيث ستستمر أعمال التشييد خلال الموسم مع استمرار لعب المباريات.

وكان النادي قد تلقى إذن الموافقة على تخطيط المشروع من قبل مجلس مدينة ليفربول في يونيو 2021، شمل الموافقة على إقامة 6 حفلات وفعاليات كبرى في الملعب لمدة 5 سنوات.

ومع اكتمال توسعة الآنفيلد، يتوقع أن يخلق النادي حوالي 400 فرصة وظيفية في أيام المباريات، بالإضافة إلى 2200 شخص يعملون حالياً في تشغيل كل يوم من أيام المباريات التي يستضيفها ليفربول، يعيش 95٪ في منطقة مدينة ليفربول.

ويتوقع أن يكون الملعب جاهزاً بحلته الجديدة في موسم 2023-2024، حيث سيشمل بالإضافة إلى التوسعة، مناطق للجماهير مثل صالات وخدمات الضيافة وغيرها، ويتوقع أن تبلغ تكلفة المشروع 60 مليون جنيه إسترليني.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*