خزينة الكرة

ESPN تنقل بطولات آسيا لأمريكا اللاتينية والوسطى والكاريبي

أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، يوم أمس الخميس أن شبكة (إي اس بي ان) ESPN ستصبح شريكهُ الإعلامي الجديد حصرياً في أمريكا اللاتينية وأمريكا الوسطى، وبشكل غير حصري في منطقة الكاريبي، وذلك لبث بطولات الاتحاد الآسيوي لكرة القدم خلال الدورة من 2021 إلى 2024.

تشمل الاتفاقية حقوق نقل جميع البطولات الرئيسية للمنتخبات والأندية التي ينظمها الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، بما في ذلك التصفيات الآسيوية – الطريق إلى قطر 2022، وكأس آسيا 2023 في الصين، بالإضافة إلى دوري أبطال آسيا وكأس الاتحاد الآسيوي بداية من موسم 2021، وكأس آسيا للسيدات 2022 في الهند، والتصفيات الآسيوية للسيدات المؤهلة لأولمبياد باريس 2024، إضافة إلى العديد من البطولات الأخرى.

تم إطلاق شبكة ESPN الإقليمية في أمريكا اللاتينية في عام 1989، وهي تبث محتوى عالي الدقة باللغات الإسبانية والبرتغالية والإنكليزية إلى الجماهير في أكثر من 15 دولة. كما أن شبكة ESPN تغطي ضمن حقوقها الكثيرة جميع بطولات كرة القدم الرئيسية في العالم وبطولات الرغبي والتنس والكريكيت والغولف والبيسبول وكرة القدم الأمريكية ودوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين، وهي متاحة لأكثر من 39.5 مليون منزل في مختلف المناطق، وذلك وفقاً لما نشره البيان الرسمي للاتفاقية.

علاوة على ذلك، تتواجد شبكة ESPN أيضاً على نظام ستار بلس، من خلال خدمة البث المباشر لشركة والت ديزني للترفيه العام والمحتوى الرياضي بأمريكا اللاتينية، بما في ذلك الأحداث الرياضية المباشرة هناك انتاجات شبكة ESPN الإقليمية الأصلية.

ونقلاً عن الموقع الرسمي للاتحاد الآسيوي، قال داتو ويندسور جون أمين عام الاتحاد الآسيوي لكرة القدم: لقد تطورت بطولات الاتحاد الآسيوي لتصبح من أفضل المنافسات في كرة القدم العالمية، وهذه الشراكة مع شبكة ESPN تجسد المكانة والهيبة والجاذبية العالمية لمسابقاتنا في جميع أنحاء العالم.

وأضاف: يُسعدنا توقيع هذه الاتفاقية مع شبكة ESPN لتعزيز التسويق والوصول إلى مسابقاتنا في مناطق أمريكا اللاتينية وأمريكا الوسطى المُحبة لكرة القدم، ونحن ممتنون لشبكة ESPN على ثقتهم في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم ومستقبل اللعبة الآسيوية.

في المقابل قال باتريك مورفي، عضو مجلس الإدارة الرئيس التنفيذي لشركة تسويق كرة القدم الآسيوية: يسعدنا أن نرحب بشبكة ESPN كشريك إعلامي مهم لنا حصرياً في أمريكا اللاتينية وأمريكا الوسطى، وكذلك في منطقة البحر الكاريبي بشكل غير حصري.

وأكمل: شبكة ESPN هي واحدة من أكبر الشركات الإعلامية في جميع مناطق أمريكا الوسطى وأمريكا اللاتينية، وبالتالي فإننا نتطلع إلى التغطية الواسعة التي ستوفرها ESPN، ونحن متحمسون لبدء العمل عن كثب مع فريق شبكة ESPN لتقديم أفضل بطولات المنتخبات والأندية في آسيا للجماهير في هذه المناطق.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*