خزينة الكرة

احظى بإقامة راقية في أفخم فنادق مدينة مكة المكرمة

تعتبر مدينة مكة قلب العالم الإسلامي النابض بالحياة وأقدس بقعة على وجه الأرض. فمن قمم جبالها انطلقت الرسالة المحمدية والحضارة الإسلامية وبها تتنوع الثقافات والمعارف. يتردد المسلمون من قديم الزمان حتى يومنا هذا على مدينة مكة المكرمة ليحظوا بأعلى قدرٍ من السكينة والراحة بعد زيارة الأماكن المقدسة.

جغرافيًا، تقع مكة في غرب المملكة العربية السعودية في وادٍ صحراوي، ولا يسمح لغير المسلمين بالدخول إليها، وتضم عددًا كبيرًا من الأماكن الدينية والسياحية البارزة كالمسجد الحرام، والكعبة المشرفة، وجبل عرفة، وغار حراء، والعديد من المساجد وأماكن العبادة للمسلمين. إضافةً إلى عدد كبير من الأسواق الشعبية الشهيرة التي يقصدها ملايين الزوار في كل عام خاصة في موسم الحج كسوق الحجاز وشارع الحج ومكة مول  وغيرها.

أفضل فنادق مدينة مكة المكرمة 

●     فندق فيرمونت برج الساعة
 يعتبر فندق فيرمونت برج الساعة أحد أفضل فنادق مكة وأكثرها شهرة واستقطاباً للسياح والزوار من جميع أنحاء العالم، وذلك بفضل إطلالته المباشرة على الحرم المكي الكبير. كما يمتاز بفخامة ورقي  التصميم.

كافة أجنحة فندق فيرمونت برج الساعة مصممة على أحدث طراز. يحيط بالفندق ستة أبراج تعرف باسم “أبراج البيت”، ويبلغ ارتفاع الفندق حوالي 600 متر، فعتبر ثاني أطول برج في العالم بعد برج خليفة حيث يمكن رؤية الساعة الموجودة في أعلى البرج من جميع أنحاء مدينة مكة والتي يطلق عليها اسم “ساعة مكة”.

●     فندق أبراج الكسوة
يوفر فندق أبراج الكسوة لزواره غرفاً مجهزة بأحدث التصميمات والديكورات لمنحهم سبل الراحة، إضافة إلى الإطلالة الجميلة على الحرم المكي والكعبة المشرفة.

يعتبر الفندق من أرقى فنادق المدينة، ويوفر العديد من الخدمات الفندقية المتكاملة المتاحة للجميع بلا استثناء.

●     فندق أبراج مكة ميلينيوم
يمتاز الفندق بكونه أحد فنادق الحرم المميزة، ويمتاز بموقعه القريب من الكعبة المشرفة والمسجد الحرام. تتميز أبراج مكة ميلينيوم  بخدمات عائلية كرعاية الأطفال الرضع. لذلك، تعتبر مكة ميلينيوم من انسب الفنادق  العائلية على الإطلاق.

●     فندق جبل عمر كونراد
من أجمل فنادق مكة المكرمة وأكثرها اكتظاظًا بالزوار وهو أيضَا من الفنادق القريبة من الحرم. يضم الفندق كافة التجهيزات، ويوفر لزواره أعلى درجات الراحة.

تتميز غرف الفندق بكونها واسعة ومصممة بأحدث الديكورات والإضاءات. كما أن معظم غرف وأجنحة الفندق توفر للزوار إطلالة مباشرة على الكعبة المشرفة والحرم الشريف.

يضم الفندق العديد من المرافق الترفيهية للأطفال، وخدمة تأجير السيارات، إضافة إلى بعض المتاجر لبيع المستلزمات، كالهدايا، ومرافق خاصة لذوي الاحتياجات الخاصة، وأماكن محددة للمدخنين، وغرف خاصة لورش العمل، وقاعة مجهزة للياقة البدنية وممارسة الرياضة.

●     فندق أجنحة هيلتون مكة
أحد أشهر الفنادق في مكة وأكثرها تميزًا من حيث التصميم المعماري الخارجي وديكورات الغرف المصممة لتجسيد حضارة وعراقة المدينة.

يحتوي فندق أجنحة هيلتون مكة على العديد من المرافق المتنوعة مثل المرافق الترفيهية للأطفال وغرف خاصة للمدخنين وغرف لرجال الأعمال وقاعات اجتماعات وورش عمل ونادي لممارسة رياضة اللياقة البدنية، وغرف مخصصة لكبار الشخصيات، وغرف لذوي الاحتياجات الخاصة. ويضم الفندق عدد من المحال التجارية لبيع المستلزمات والهدايا.

وهو أيضًا يطل على الحرم المكي والكعبة المشرفة. فندق حياة ريجنسي جبل عمر

يتميز الفندق بموقع قريب من المسجد الحرام، بجانب خدمات ومرافق على أعلى مستوى.

● فندق سويس اوتيل مكة
يعتبر فندق سويس اوتيل مكة من أفضل فنادق المدينة القريبة من الحرم المكي والمطلة عليه وبذلك أغلب ضيوفه من حجاج بيت الله والمعتمرين.

معظم خدمات الفندق مجانية ويضم العديد من المرافق الحيوية والترفيهية للأطفال، وجلسات خاصة للعائلات، وغرف مصممة خصيصًا لرجال الأعمال وقاعات للإجتماعات، وغرف خاصة لغير المدخنين.

●     فندق موفنبيك مكة
يعد فندق موفنبيك مكة أحد أشهر الفنادق في مكة المكرمة ويقع في برج هاجر الذي يصنف من أحد أعلى أبراج العالم. يحظى البرج باهتمام كبير من قبل الزوار بفضل اهتمام الفندق بالخدمات العامة والخاصة.

●     فندق قصر مكة رافلز
يقع الفندق في مجمع أبراج البيت الراقي ويبعد عن برج الساعة مسافة 50 متر فقط. ويوفر للزوار أجمل الإطلالات على الحرم والكعبة المشرفة. تمتاز غرف وأجنحة الفندق بإطلالة بانورامية وديكور فاخر مع أرضيات رخامية، وسجاد شرقي.  كما يضم العديد من المرافق الترفيهية والرياضية، ومرافق خاصة لقراءة الكتب واستقبال الضيوف.

●     فندق صفوة الغفران
يقع في واجهة بوابة الملك “عبد العزيز” ، ويعتبر من أشهر الفنادق العصرية في مكة التي توفر خدمة الغرف على مدار الساعة.

يحتوي الفندق على العديد من الغرف والأجنحة الفسيحة، والمصممة بأحدث الديكورات العصرية، والفنون التجريدية والأقمشة الفاخرة، ومعظمها تضم أجهزة تلفاز، وميني بار، وآلات لصنع المشروبات الساخنة، كما يوفر الفندق للزوار خدمة الإنترنت مجانًا.

●     فندق مكارم أجياد مكة
يتميز فندق مكارم أجياد مكة بموقعه المثالي، حيث يبعد عن الحرم المكي مسافة 5 دقائق سيرًا على الأقدام، ويبعد عن برج الساعة حوالي 300 متر. يعتبر من أكثر الفنادق اكتظاظًا بالسياح خاصة في شهر رمضان ومواسم الحج والعمرة ويعتبر أحد أكثر الأماكن المفضلة لأولئك الذين يرغبون بقضاء أجمل الأوقات بغرض الترفيه والأعمال.

يضم الفندق لوبي كبير مريح ورائع، ويقدم العديد من الخدمات للزوار، منها مخرج ستاربكس، ومكتب لتأجير السيارات، ومحال تجارية لبيع الهدايا، ومكتبة لبيع الكتب الإسلامية.

يوفر الفندق العديد من الخدمات الرائعة، كخدمة الغرف، وموقف خاص لصف السيارات، وخدمة الإنترنت، وصالون للحلاقة والتجميل.

يبعد الفندق عن مطار الملك “عبد العزيز الدولي” مسافة 45 دقيقة بالسيارة، ويحوي العديد من المرافق الفارهة والترفيهية، وقاعات للاجتماعات، وقاعات للحفلات والأفراح، إضافة لمرافق خارجية لتقديم الطعام. 

●     فندق برج هاجر
يجمع فندق برج هاجر بين كافة وسائل الراحة التقليدية والعصرية، ويضم مرافق مجهزة على أحدث طراز لتناول الطعام، إضافة لمحال تجارية.

يوفر الفندق خدمة الإنترنت مجانًا، وتتميز غرف الفندق بالأثاث الخشبي العصري، والإطلالة الرائعة على المسجد الحرام والكعبة المشرفة، ومعظمها مجهزة بشاشات تلفاز مسطحة، وآلات خاصة لصناعة الشاي والقهوة وبارًا صغير.

يوجد في الفندق مطعم النعيم الفاخر، الذي يقدم للزوار أشهى المأكولات المحلية والكلاسيكية العالمية. إضافة إلى مطعم الفردوس الذي يقدم تشكيلة واسعة من المأكولات على طراز بوفيه البيسترو، ومرافق خاصة لتقديم الشاي بكافة نكهاته، والقهوة العربية.

يمتاز الفندق بموقعه الاستراتيجي الرائع في قلب مدينة مكة المكرمة، وبجواره مراكز تسوق، مجمعات ترفيهية.

اختيار الفندق المناسب لرحلتك يضمن لك الراحة الكاملة ووجهة سياحية مميزة.

للمزيد، زوروا موقعنا: kooreasury

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*