خزينة الكرة

ثلاثي الليغا يصعّد أزمة الرابطة لمجلس الرياضة الأعلى

أصدرت أندية برشلونة وريال مدريد وأتلتيك بلباو بياناً مشتركاً جديداً عرضت فيه بنود البيان المرسل اليوم من الاتحاد الإسباني لكرة القدم، والذي أكد فيه مجدداً أن مشروع بووست لا ليغا لا يتوافق مع نظامه القانوني وبالتالي لا ينبغي تنفيذه.

وأكدت الأتدية الثلاثة المعارضة لمشروع رابطة الليغا الإسبانية في بيانها المشترك لجماهيرها أنه وكما طالب اتحاد الكرة الإسباني بتدخل السلطات المختصة، فقد أرسلت أندية بلباو والبارسا والريال بياناً للمجلس الأعلى للرياضة، من منطلق واجباته التي تنص على منع وقوع ضرر بكرة القدم في البلاد، مع التأكيد على النقاط التالية:

• الجمعية العامة غير العادية للدوري الإسباني، التي ستنعقد في 10 ديسمبر 2021 “تعتزم توجيه انتهاك صارخ للنظام القانوني المطبّق على الدوري الإسباني والحقوق السمعية والبصرية لكرة القدم الإسبانية”.

• تتجسد ردود فعل الرابطة على الطلبات المتكررة من الأندية الثلاثة في “شن حملة قاسية من الهجمات والمعلومات المضللة، وقبل كل شيء، رفض تقييم البديل المقترح” مع الحفاظ على خططها.

• “المادة 8.S) من قانون الرياضة تمنح المجلس الأعلى للرياضة وظيفة الضامن لشرعية تطبيق اللوائح المنظمة لعالم الرياضة”.

• إذا لم يتخذ المجلس الأعلى للرياضة خطوات “في ممارسة صلاحياته، فقد تُرتكب مخالفات خطيرة لا تؤثر فقط على المستقبل الاقتصادي لكرة القدم الإسبانية، ولكن أيضاً على الإطار القانوني الذي اعتمده المشرّع لإدارة هذه الرياضة”.

• على أي حال، إذا “تمت الموافقة على خطط لا ليغا المتعلقة بمشروع Boost La Liga، فسوف يكون لدينا التزام لا مفر منه لاتخاذ الإجراءات القانونية، ذات الطبيعة الحقوقية المناسبة.”

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*