خزينة الكرة

الجوائز المالية في كأس الأمم الأفريقية 2021

قررت اللجنة التنفيذية للاتحاد الإفريقي لكرة القدم (CAF) زيادة الجوائز المالية لبطولة توتال انرجيز كأس الأمم الأفريقية، الكاميرون 2021، حيث تم اتخاذ القرار في اجتماع اللجنة التنفيذية الأسبوع الماضي.

وتتماشى الزيادة مع التزام الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (الكاف) بمكافأة الأداء المتميز وتعزيز مكانة كأس أمم أفريقيا، وستكون سارية في النسخة الحالية من البطولة والتي انطلقت في الكاميرون هذا الأسبوع.

وتشهد جوائز بطولة كأس الأمم الأفريقية المالية الجديدة زيادة إجمالية بقيمة 1.850 مليون دولار أمريكي، حيث تم زيادة قيمة جائزة البطل بواقع 500 ألف دولار لتصبح 5 مليون دولار أمريكي، فيما زادت جائزة الوصيف بمقدار 250 ألف دولار لتصل إلى 2.75 مليون دولار أمريكي.

أما المنتخبات المتأهلة إلى الدور نصف النهائي فستحصل على 2.2 مليون دولار بزيادة قدرها 200 ألف دولار، فيما زادت جوائز المنتخبات المتأهلة إلى ربع النهائي بواقع 175 ألف دولار لتكون الجائزة الجديدة 1.175 مليون دولار.

وبحسب مصادر صحفية، تضمن جميع المنتخبات المشاركة بالبطولة الحصول على 500 ألف دولار في حال خروجها من مرحلة المجموعات، فيما ستحصل المنتخبات المتأهلة إلى دور الـ16 على جائزة تتراوح بين 600 ألف إلى مليون دولار أمريكي.

وتشهد بطولة الأمم أفريقية 2021 مشاركة 7 منتخبات عربية هي منتخب المغرب ومنتخب مصر ومنتخب الجزائر ومنتخب تونس ومنتخب السودان ومنتخب موريتانيا ومنتخب جزر القمر، ويعد هذا أكبر عدد منتخبات عربية يشارك في نسخة واحدة طوال تاريخ البطولة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*