خزينة الكرة

5 مليون دولار تنتظر بطل العالم للأندية

تنطلق يوم غد الخميس بطولة كأس العالم للأندية 2021، والتي تستضيفها الإمارات العربية المتحدة في الفترة من 3 إلى 12 فبراير 2022.

وتشهد البطولة عودة ممثل قارة آسيا والمملكة العربية السعودية نادي الهلال للمشاركة في البطولة العالمية بعد نجاحه في تحقيق لقب دوري أبطال آسيا العام الماضي.

وتشارك 7 أندية في البطولة التي تقام في مدينة أبوظبي، حيث يشارك نادي الجزيرة ممثل دولة الإمارات بصفته المستضيف وبطل الدوري الإماراتي، إلى جانب بطل دوري أبطال أوروبا نادي تشيلسي الإنجليزي وبطل دوري أبطال الكونكاكاف مونتيري المكسيكي وبطل كأس كوبا ليبرتادوريس بالميراس البرازيلي وبطل أفريقيا الأهلي المصري وحامل لقب دوري أبطال آسيا نادي الهلال السعودي وممثل قارة أوقيانوسيا بيري التاهيتي.

ولم يعلن الفيفا عن قيمة الجوائز المالية للبطولة منذ عدة سنوات، إلا أنه وبحسب آخر معلومات متوفرة فإن مجموع الجوائز التي ستوزع على الأندية السبعة المشاركة سيبلغ 16.5 مليون دولار أمريكي.

وسيكون لبطل العالم نصيب الأسد بواقع 5 مليون دولار، فيما سيحصل الوصيف على 4 مليون دولار. أما صاحب المركز الثالث فستكون جائزته 2.5 مليون دولار وبفارق بسيط عن الرابع الذي سيحصل على 2 مليون دولار، بينما سينال الخامس 1.5 مليون دولار، كما سيكون للسادس والسابع نصيب بحصولهم على مليون دولار ونصف مليون دولار على التوالي.

وتضم بطولة كأس العالم للأندية 2021 والمقدمة من شركة علي بابا كلاود عدد من الرعاة، على رأسها الشريك المقدم “علي بابا كلاود”، كما يتواجد 5 شركاء هم أديداس للمستلزمات الرياضية، ومشروبات كوكاكولا، والخطوط القطرية، وبطاقات فيزا الائتمانية، وشركة واندا العقارية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*