خزينة الكرة

ابراموفيتش يتنحى عن إدارة تشيلسي

أصدر نادي تشيلسي الإنجليزي بياناً رسمياً على لسان مالك النادي ورئيس مجلس إدارته الملياردير الروسي رومان ابراموفيتش أعلن فيه عن ترجله من إدارة النادي، ومنحها لأمناء مؤسسة تشيلسي الخيرية.

خلال حوالي 20 سنة من ملكيتي لنادي تشيلسي، كنت دائماً أنظر إلى دوري حامياً للنادي، يتمثل دوره في ضمان أن يكون النادي ناجحاً بقدر ما هو عليه اليوم، بالإضافة إلى البناء للمستقبل، وفي ذات الوقت لعب دور إيجابي في مجتماعتنا.

وأضاف رجل الأعمال الروسي “اتخذت دوماً قرارات لتحقق أفضل مصلحة للنادي. وسأظل ملتزماً لهذه القيم. ولهذا، أمنح اليوم أمناء مؤسسة تشيلسي الخيرية مهمة الإشراف والرعاية للنادي”. وختم ابراموفيتش بيانه قائلاً “اعتقد حالياً أنهم أفضل من يمكن أن يديروا مصالح النادي واللاعبين والمنسوبين والجماهير”.

وتأتي هذه الخطوة في ظل ضغوطات هائلة يتعرض لها الروسي ابراموفيتش والمعروف بقربه من الحكومة الروسية، وذلك في أعقاب غزو روسيا لأوكرانيا. وهو ما قد يمهد لخطوة أكبر تتمثل في بيع النادي.

وكان رومان ابراموفيتش قد اشترى النادي في 2003 مقابل 140 مليون جنيه وصرف عليه ما يصل إلى 1.5 مليار جنيه منذ ذلك الحين، محدثاً ثورة في البريميرليغ توجها بعدد من الإنجازات الكبرى.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*