خزينة الكرة

الفيفا يطلق منصة FIFA+

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم عن إطلاقه لمنصة FIFA+، المنصة الرقمية العالمية المجانية والتي تم إنشاؤها لربط مشجعي كرة القدم من كل مكان باللعبة التي يحبونها وذلك على طريقة منصات البث مثل نيتفلكس وشاهد وغيرها.

وستتيح المنصة التي تم إطلاقها فرصة مشاهدة مباريات مباشرة من كل مكان في العالم، إضافة لألعاب تفاعلية وآخر الأخبار ومعلومات البطولات ومحتوى فيديو ضخم، وغير ذلك الكثير، حيث يعتبر الفيفا أول اتحاد رياضي في العالم يقدم تجربة بث محتوى واسعة النطاق لمشجعيه.

وبحسب البيان الرسمي الصادر عن فيفا، ستبث منصة FIFA+ مع نهاية العام الجاري ما يعادل 40 ألف مباراة مباشرة سنويا من 100 اتحاد عضو وستة اتحادات قارية، بما في ذلك 11 ألف مباراة من مباريات كرة القدم النسائية، كما ستقدم +FIFA تغطية واسعة ومباشرة لكرة القدم، انطلاقا من أكبر البطولات الأوروبية ووصولا إلى مختلف منافسات الرجال والنساء والشباب في كل أنحاء العالم، خاصة تلك التي لم يذع صيتها من قبل، حيث ستوفر المنصة منذ اليوم الأول لإطلاقها 140 مباراة مباشرة شهرياً.

كما ستضم المنصة أرشيفاً خاصاً، حيث ستكون موطنا لكل ما سجلته عدسات الكاميرات في مباريات بطولتي الرجال والسيدات بما يفوق 2000 ساعة من محتوى الأرشيف، وهذه هي المرة الأولى على الإطلاق التي يتاح فيها مثل هذا الأرشيف لكل عشاق الكرة بدون استثناء، وسيتمكن المشجعون من مشاهدة المباريات معادة بالكامل، والتمتع بالملخصات والأهداف واللحظات السحرية، حيث سيتم افتتاح أرشيف فيفا+ بأكثر من 2500 مقطع فيديو من خمسينيات القرن الماضي.

وبعيداً عن المباريات وأرشيف الفيفا، ستضم المنصة مركز للمباريات والأخبار والألعاب، حيث سيسمح مركز المباريات لعشاق كرة القدم بالانغماس في عالم المعرفة بالمشاركة في 400 مسابقة للرجال و65 مسابقة للسيدات حول كرة القدم، كما سيخول لهم موجز الأخبار اليومي معرفة أحدث أخبار الكرة في العالم على مدار السنة، بالإضافة إلى الاستمتاع بالألعاب التفاعلية والأسئلة الترفيهية والمسابقات والتوقعات.

وأوضح الموقع الرسمي للاتحاد الدولي لكرة القدم أن منصة FIFA+ ستوفر محتوى أصلي ومميز يروي أروع القصص العالمية لكل من كرة القدم الرجالية والنسائية، وستضم لأول مرة أفلامًا وثائقية طويلة، وأشرطة ومسلسلات وبرامج حوارية وأفلامًا قصيرة مترجمة إلى 11 لغة تروي قصصًا من القواعد الشعبية المحلية إلى كبرى المنتخبات العالمية، إضافة لقصص أبطال اللعبة السابقين والحاليين من أكثر من 40 دولة، على أن يبقى المحتوى في نمو وتطور على مدار السنة.

ومن أبرز الأفلام والبرامج التي أعلن عنها الفيفا وثائقي “رونالدينيو: أسعد رجل في العالم” الحصري والطويل، ووثائقي “كرواتيا: تعريف أمة” الطويل، وسلسلة “حلاق النجوم”، ومسلسل “الحذاء الذهبي” الوثائقي، وغيرها من الإنتاجات الأصلية والحصرية وغير الحصرية.

وستكون منصة FIFA+ متاحة على كل أجهزة الويب والأجهزة المحمولة، وستتوفر عبر مجموعة من الأجهزة المتصلة لاحقاً، وستقدم بخمس لغات هي الإنجليزية والفرنسية والألمانية والبرتغالية والإسبانية، على أن تضاف 6 لغات أخرى بداية من يونيو 2022.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*