خزينة الكرة

تشيلسي يعلن عن الملاك الجدد

أعلن نادي تشيلسي الإنجليزي في بيان رسمي اليوم عن إتمام الاتفاق على شروط انتقال ملكية النادي إلى تحالف مستثمرين برئاسة رجل الأعمال الأمريكي تود بويلي، وشركة كليرليك كابيتال الاستثمارية الأمريكية، ومارك والتر وهانسيورج فايس.

وقال البيان الرسمي أن قيمة عملية بيع النادي ستبلغ 2.5 مليار جنيه إسترليني ستدفع للاستحواذ على أسهم النادي، بالإضافة إلى التزام الملاك الجدد باستثمار 1.75 مليار جنيه إسترليني في النادي.

وسيتم تحويل مبلغ بيع النادي البالغ 2.5 مليار جنيه إسترليني إلى حساب مصرفي مجمد في المملكة المتحدة، مع نية التبرع بـ 100٪ منه للجمعيات الخيرية كما أكد المالك الحالي رومان أبراموفيتش، مع التأكيد أن موافقة الحكومة البريطانية سيكون مطلوباً لتحويل العائدات من الحساب المجمد.

أما بالنسبة للاستثمار الإضافي، فإن الملاك الجدد سيلتزمون باستثمار 1.75 مليار جنيه إسترليني لتطوير النادي وتشمل استثمارات في ملعب ستامفورد بريدج والأكاديمية وفريق السيدات وملعب كينجز ميدو بالإضافة إلى الاستمرار بتمويل مؤسسة تشيلسي الخيرية.

وقال النادي أنه يتوقع أن يتم البيع أواخر شهر مايو الجاري بناء على استكمال جميع الموافقات اللازمة، على أن يتم الكشف عن مزيد من التفاصيل في حينه.

وتأتي هذه الخطوة قبل 3 أسابيع من موعد انتهاء الترخيص المؤقت الحالي للنادي والذي ينتهي العمل به في 31 مايو الجاري، حيث كان الروسي أبراموفيتش قد عرض النادي للبيع مطلع مارس الماضي في أعقاب تداعيات الحرب الروسية الأوكرانية، والعقوبات الموقعة عليه لصلته بحكومة روسيا.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*