خزينة الكرة

رسمياً: انتقال ملكية تشيلسي

أعلن نادي تشيلسي الإنجليزي بشكل رسمي أن التحالف الاستثماري الذي يقوده تود بويلي الرئيس التنفيذي لشركة إلدريدج، وشركة كليرليك كابيتال الاستثمارية الأمريكية، قد أكمل نقل ملكية النادي.

ويضم التحالف الاستثماري كذلك كل من هانسيورج فايس مؤسس مؤسسة فايس، ومارك والتر المؤسس الشريك والرئيس التنفيذي لشركة جوغنهايم كابيتال. مع الإشارة إلى أن والتر وبويلي يملكان سوياً نادي لوس آنجليس دودجرز ولوس آنجلوس ليكرز ولوس آنجلوس سباركس.

وأكد بيان النادي أن عملية البيع قد استكملت الحصول على كل الموافقات اللازمة من حكومة المملكة المتحدة ورابطة دوري المحترفين (البريميرليغ) والسلطات الأخرى.

وبموجب الاتفاقية، سيتقاسم بويلي وكليرليك سلطة وإدارة النادي، حيث سيكون بويلي رئيساً لمجلس إدارة الشركة القابضة.

وكان النادي قد أعلن عند إعلان الاتفاق أن قيمة عملية بيع النادي ستبلغ 2.5 مليار جنيه إسترليني ستدفع للاستحواذ على أسهم النادي، بالإضافة إلى التزام الملاك الجدد باستثمار 1.75 مليار جنيه إسترليني في النادي المملوك سابقاً للملياردير الروسي رومان ابراموفيتش.

وأوضح البيان الصادر عن النادي أن بويلي وكليرليك ملتزمان بالاستثمار في الجهات الهامة لتحسين وتطوير تنافسية النادي بما فيها ملعب ستامفورد بريدج، والأكاديمية، وفريق السيدات، وملعب كينجز ميدو بالإضافة إلى الاستمرار بتمويل مؤسسة تشيلسي الخيرية.

وكان كل من دويتشه بنك، وغولدمان ساكس، ومويليس آند كومباني، وروبي وارشو قد قاموا بدور المستشارين الماليين لمجموعة الملاك الجدد، فيما قامت شركات لاثام آند واتكنس، وبول، وفايس، وريفكند، ووارتون آند غاريسون، وسيدلي اوستن بدور المستشارين القانونيين.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*