خزينة الكرة

مجموعة سيتي فوتبول تستحوذ على باليرمو الإيطالي

أتمت مجموعة سيتي لكرة القدم (سيتي فوتبول قروب) عملية الاستحواذ على نادي باليرمو، ليصبح النادي الإيطالي التاريخي أحدث الأندية المنضمة للمجموعة.

واستحوذت بحسب الاتفاقية مجموعة سيتي فوتبول على حصة مسيطرة في نادي باليرمو الإيطالي صاحب التاريخ العريق. في حين سيظل داريو ميري في منصب رئيس النادي ورئيس مجلس الإدارة.

يشار إلى أن النادي تمكن من التأهل إلى دوري الدرجة الثانية بنهاية الموسم المنصرم، بعد أن تأهل من الدرجة الرابعة في 2019.

وفي حديثه عن عملية الاستحواذ، أعرب فيران سوريانو الرئيس التنفيذي لمجموعة سيتي فوتبول عن سعادته بإتمام الصفقة وتعزيز تواجد المجموعة في إيطاليا، مشدداً على أن دورهم سيكون في إضافة القيمة من خلال خبرات المجموعة.

ولم يعلن بشكل رسمي عن قيمة عملية الاستحواذ إلا أن أغلب المصادر المطلعة أكدت على أنها بلغت 13 مليون يورو مقابل تملك 80٪؜ من أسهم النادي.

وتعتبر مجموعة السيتي لكرة القدم المجموعة الرائدة عالمياً في تملك وتشغيل الأندية، حيث تملك وتستثمر في أندية مانشستر سيتي الإنجليزي ونيويورك سيتي في أمريكا، وملبورن سيتي في أستراليا، ويوكوهاما مارينوس الياباني، ومونتيفيديو سيتي تورك في الأوروغواي وجيرونا الإسباني وسيشوان جيونوي الصيني، ومومباي سيتي الهندي، ولوميل إس كي البلجيكي، وتروا الفرنسي، إلى جانب باليرمو الإيطالي.

وبالإضافة إلى الأندية التي تتملك فيها المجموعة بشكل مباشر، فإنها قد بدأت كذلك بتطبيق مسار آخر هو الشراكة مع الأندية، حيث لا تدخل في ملكية النادي بل في شراكة فنية معه، وقامت بتطبيقه مع ناديي كلوب بوليفار البوليفي، وفان أولمبيك الفرنسي.

وكانت المجموعة قد تأسست في مايو 2013، وتملك حالياً 14 مكتباً حول العالم، وتعود ملكيتها إلى مجموعة أبوظبي المتحدة بنسبة تقارب 77٪، فيما يملك تحالف CMC الصيني 13٪ وشركة سيلفرليك الأمريكية للاستثمارات نحو 10٪.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*