خزينة الكرة

صراع بين أديداس وأكبر متاجر بريطانيا بسبب تشيلسي

اشتعل صراع بين شركة أديداس وبين متاجر سبورتس دايركت (Sports Direct) أكبر متاجر لبيع الملابس الرياضية في المملكة المتحدة، بسبب قرار الشركة الألمانية منع بيع قميص الفريق الأول لنادي تشيلسي الإنجليزي في متاجر سبورتس دايركت الموسم القادم.

وتنوي أديداس ابتداء من الموسم المقبل سحب قميص تشيلسي من سلسلة متاجر سبورتس دايركت ضمن استراتيجية تتبعها الشركة لتنظيم بيع منتجاتها.

الرئيس التنفيذي لسبورتس دايركت -التي تملك قرابة 400 متجر داخل بريطانيا خلاف متاجرها المنتشرة في أوروبا- قال:

قرار أديداس مستحيل الفهم، وسحب القميص من أكبر سلسلة متاجر سيتسبب في رفع سعره على المستهلكين. لا أستطيع فهم كيف يكون عدم بيع سبورتس دايركت لقميص تشيلسي تصرفاً صحيحاً!

سبورتس دايركت من جهتها حذرت أديداس، منوهة إلى أنها قد تلجأ لخيارات استراتيجية لحفظ موقفها، أهمها سحب جميع منتجات أديداس من محلاتها.

وتهدف أديداس إلى حصر بيع قميص تشيلسي في متجر النادي ومتاجر أديداس والموقع الإلكتروني. حيث قالت أديداس في بيان لها:

كأي شركة مصنعة، نعمل بشكل دوري وموسمي على مراجعة أماكن توزيع منتجاتنا، ونحدد هذه القنوات بناء على معايير عدة مثل بيئة هذه المتاجر ومستوى خدمات وعلاقات العملاء. إنه إجراء عملي عادي سبق وأن قامت به أديداس.

هذا الموسم، نطبق سياسة توزيع جديدة حول أوروبا للمنتجات الرئيسية في كرة القدم وباقي الرياضات. ونود أن نؤكد أن سبورتس دايركت تظل أحد أهم متاجر التجزئة لأديداس، وسيحظى عملاؤها بفرصة شراء تشكيلة واسعة من منتجات أديداس الأخرى.

ولن تمنع أديداس بيع تشكيلة ملابس الجماهير والمنتجات الأخرى لنادي تشيلسي في المتاجر، وسيقتصر المنع على طقم الفريق الكروي. يذكر أن أديداس كانت قد وقعت مع تشيلسي في يونيو الماضي عقداً لمدة 10 سنوات مقابل 300 مليون جنيه استرليني.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*