خزينة الكرة

الاتحاد الإنجليزي والخطوط البريطانية: لا يوجد رحلة!

يبدو أن مفاوضات الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم والخطوط الجوية البريطانية لنقل منتخب إنجلترا إلى كأس العالم 2014 في البرازيل قد وصلت إلى طريق مسدود.

فبعد مفاوضات استمرت لسنة كاملة بين الطرفين، اعتذرت الخطوط الجوية البريطانية عن طلب الاتحاد الإنجليزي لتكون ناقلاً رسمياً للمنتخب خلال منافسات البطولة.

الشركة العملاقة بررت اعتذارها بعدم وجود طائرة شاغرة ضمن أسطولها في فترة الصيف المزدحمة. فيما ترى الصحافة البريطانية أن التكلفة العالية هي التي دعت شركة الطيران إلى الاعتذار. حيث تصل التكلفة إلى 10 ملايين جنيه استرليني تشمل تخصيص طائرة للمنتخب الإنجليزي طوال فترة المنافسة، إضافة إلى إخراجها من جدول الرحلات، وتخصيص طاقم خاص للمنتخب.

ووفقاً لصحيفة ذا صن، قال مصدر مقرب من الإتحاد الإنجليزي: “أصبحنا في وضع قد يضطرنا للسفر إلى البرازيل على متن طيران الإمارات، إنه أمر مخجل”.

يذكر أن المرة الأخيرة التي كانت فيها الخطوط البريطانية ناقلاً رسمياً للمنتخب الإنجليزي في كأس العالم كانت عام 2006 في مونديال ألمانيا، فيما كانت خطوط فيرجين هي من نقلت منتخب إنجلترا إلى مونديال 2014 في جنوب أفريقيا.

المتحدث الرسمي باسم الخطوط البريطانية قال:

نحن لم نرفض نقل المنتخب الإنجليزي. لكن للأسف، لم نتمكن من التوصل لاتفاق مع الاتحاد الإنجليزي لأننا لا نملك طائرة احتياطية لتلك المدة التي يريدها اتحاد الكرة خلال فترة الصيف المزدحمة. خصوصاً أنها لم تكن طلباً لرحلة واحدة أو عودة بسيطة. لكننا نتمنى كل التوفيق للمنتخب، ونتطلع لنقل آلاف من الجماهير إلى كأس العالم على متن رحلاتنا.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*