خزينة الكرة

38 مليون يورو من الشرطة لحماية جماهير البونديسليجا

(د ب أ)

ذكرت تقارير صحفية في ألمانيا أنّه لم يطرأ تغيير في الموسم الكروي 2012-2013 بالنسبة لأعداد المشجّعين الخطرين في ملاعب ألمانيا.

وقالت مجلّة “دير شبيغل” الألمانية استناداً إلى تقرير داخلي للسلطات المعنيّة بشغب الملاعب إنّ عدد المشجّعين الخطرين وصل في الموسم الرياضي الماضي إلى نحو 1,700 شخص دون تغيير، فيما بلغت التكاليف التي تحمّلتها الشرطة الاتّحادية لتوفير قوات لتأمين الملاعب من هؤلاء المشجّعين نحو 38 مليون يورو.

وأضاف التقرير أنّ أعداد أفراد الشرطة الذين تمّ الاستعانة بهم داخل القطارات ومحطّات السكك الحديدية لتأمين مباريات الدوري ازدادت في الموسم الماضي بنسبة 14% مقارنة بأعدادهم في موسم 2011-2012، كما أنّ ساعات العمل بالنسبة لهؤلاء الأفراد ارتفعت بنسبة 11%.

وأشار التقرير إلى تكتيك جديد تتّبعه الشرطة الاتّحادية في تأمين المباريات منذ نهاية 2012 ويتضمّن وجوداً أكثر كثافة في الأماكن المهمّة والتدخّل بصورة أكثر صرامة من قبل أفراد الأمن في حالات الشغب ولاسيما في المباريات التي يلعب فيها فريق أينتراخت فرانكفورت أو هانزا روستوك أو دينامو دريسدن لأنّ أنصار هؤلاء الأندية لديهم استعداد خاص لممارسة العنف.

ووفقاً لتقرير الشرطة الاتّحادية فإنّ عدد مصابي شغب الملاعب في الموسم الماضي بلغ نحو 270 شخصاً بتراجع بنسبة 16% مقارنة بالموسم 2011-2012. في المقابل شهدت أعداد الجرائم المسجّلة في الموسم الماضي ارتفاعاً، حيث وصلت إلى 2,860 جريمة، منها 751 مخالفة عنف.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*