خزينة الكرة

كارديف سيتي: تكلفة التأهل تجاوزت 30 مليون جنيه

أعلن نادي كارديف سيتي والذي يلعب هذا الموسم في الدوري الإنجليزي الممتاز “البريميرليغ” عن نتائجه المالية للسنة المنتهية في 31 مايو 2013، والتي شهدت بنهايتها إعلان تأهله إلى البريميرليغ.

وشهدت نتائج النادي تحقيقه لخسائر بلغت 30.9 مليون جنيه استرليني، بارتفاع عن السنة السابقة والتي بلغت خسائره فيها 13 مليون جنيه.

فيما ارتفع بند الرواتب والأجور خلال السنة من 18.5 مليون جنيه في 2012 إلى 27 مليون في 2013.

وارتفعت ديون النادي إلى 118 مليون جنيه استرليني، تستحق معظمها (66 مليون باوند) لمالك النادي الماليزي فينسنت تان.

وقال محمد دلمان رئيس النادي أن فريق كارديف سيتي يعمل من أجل تصفية جميع ديونه. مشيراً إلى أن مالك النادي “تان” كان قد ضخ مبالغ كبيرة للنادي وصلت إلى 150 مليون جنيه منذ 2010. وطالب جماهير النادي بعدم القلق، مؤكداً أنهم قاموا بكل ذلك بإدراك تام لكامل التفاصيل، ومشيراً إلى أن الرغبة لديهم هي بتحويل الديون إلى أسهم، مما يعني أن تان سيمتلك 98٪ من النادي عند تصفية الديون.

كما قال الرئيس دلمان أنه وفي حال استمرار النادي في البريميرليغ فإن الديون لن تستمر، والأرباح ستبدأ في الارتفاع، مما يعني استقطاب لاعبين أفضل.

ونقلاً عن بي بي سي، يتوقع كيث مورغان أحد أعضاء مجلس جماهير كارديف وهو محاسبي قانوني أن يحقق النادي هذه السنة أرباحاً بين 20 و 30 مليون جنيه، سيأتي معظمها من خلال حقوق النقل التلفزيوني للبريميرليغ.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*