خزينة الكرة

مانشستر سيتي يشتري أسهماً في نادي يوكوهاما الياباني

وسع نادي مانشستر سيتي الإنجليزي حقوق ملكيته العالمية لتشمل نادياً يابانياً. حيث أعلنت شركة نيسان للسيارات المالكة لنادي يوكوهاما إف مارينوس أن مجموعة “سيتي فوتبول قروب” قد قامت بشراء حصة في الفريق.

وقالت شركة نيسان في بيان لها أن مجموعة سيتي فوتبول -التي يندرج تحتها نادي مانشستر سيتي- قد أصبحت أول مستثمر أجنبي هام في الدوري الياباني.

وسيتمتع نادي يوكوهاما إف مارينوس بمزايا من خلال انضمامه لشبكة الأندية التابعة لسيتي فوتبول قروب والتي تضم نادي مانشستر سيتي الإنجليزي، ونادي مالبورن هارت الأسترالي الذي اشتراه مانشستر سيتي في يناير الماضي، ونادي نيويورك سيتي لكرة القدم والذي سيبدأ بالمشاركة في الدوري الأمريكي في 2015.

ومن خلال الشراكة، سيحظى يوكوهاما مارينوس بفرصة الدخول للمرافق التدريبية لهذه الأندية، والحصول على العناية الطبية الخاصة بها، والاستفادة من العلوم الرياضية والتدريبية والأسس التدريبية لدى أندية المجموعة العالمية.

رئيس نادي يوكوهاما قال عن هذه المناسبة:

هذه فرصة لتعزيز نمو وشعبية النادي، ليس فقط عن طريق الفئات السنية أو الحضور الجماهير، بل باستقطاب رعاة عالميين ودعم المنتخبات الوطنية. لقد عملنا على العديد من التغييرات في السنوات الأربع الماضية في النادي لهدف واضح هو أن نكون النادي الرائد في اليابان، وقد وصلنا لهذا الهدف بنجاح. والآن سنعمل جنباً إلى جنب مع سيتي فوتبول قروب للوصول لآفاق عالمية أوسع.

أما فيران سوريانو الرئيس التنفيذي لمانشستر سيتي فقال:

نفخر بتقديم نهج تعاوني متكامل من خلال هذه الشراكة الجديدة في مجالات كرة القدم، التسويق، الإعلام، وتطوير النشاطات التجارية ضمن عائلة “سيتي”. ونتطلع لنبدأ تعاوننا بشكل ناجح.

ويعتبر نادي يوكوهاما إف مارينوس أحد أنجح أندية اليابان، حيث تأسس في مدينة يوكوهاما باسم نادي نيسان وأحرز عدة بطولات محلية وآسيوية. وفي نهاية التسعينات اندمج فريقي المدينة يوكوهاما فلوغلز ويوكوهاما مارينوس ليشكلا فريق يوكوهاما فلوغلز مارينوس أو ما يعرف بيوكوهاما إف مارينوس.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*