خزينة الكرة

شركة فيرجين الإعلامية تطالب بالتحقيق في آلية بيع حقوق نقل البريميرليغ

طالبت شركة فيرجين الإعلامية هيئة تنظيم الاتصالات البريطانية (Ofcom) بفتح تحقيق رسمي في آلية بيع رابطة الدوري الإنجليزي (البريميرليغ) لحقوق النقل التلفزيوني.

وقالت الشبكة التلفزيونية في بيان نقله موقع BBC أن ارتفاع بيع الحقوق انعكس سلبياً على مشجعي كرة القدم في البلاد الذين يضطرون لدفع مبالغ كبيرة لمشاهدة المباريات. وقال الرئيس التنفيذي لشؤون الشركة الإعلامية العملاقة أن المشجع الإنجليزي يدفع المبلغ الأكبر قياساً بباقي دول أوروبا لمشاهدة الدوري المحلي على شاشة التلفزيون، لذلك نطالب بفتح تحقيق لمعرفة كيف يتم بيع الحقوق وذلك قبل طرح المنافسة القادمة.

VirginBT

وتعتبر هيئة تنظيم الاتصالات البريطانية (Ofcom) جهة مستقلة منظمة ومشرعة للتنافس في قطاع الاتصالات. وينص أحد قوانين المنافسة على حماية المستهلك من أي ممارسة تضره وتكون ناجمة عن تصاعد تكاليف الحقوق.

البريميرليغ شهدت عملية بيع حقوقه الأخيرة محلياً ارتفاع قيمته بنسبة 70٪ لتصل إلى 3 مليار جنيه استرليني للفترة 2013-2016 والتي كسبتها قناتي Sky و BT Sport.

ولا تنوي فيرجين التي تتوقع ارتفاع الحقوق في المنافسة القادمة بنسبة 60٪ أن تتقدم بعرض للحصول على حقوق نقل الدوري الإنجليزي الممتاز. ولكن الشركة أوضحت أن تأثرها يأتي من خلال ارتفاع سعر شراءها للقناتين صاحبتي الحقوق وضمهما لباقاتها التلفزيونية.

شكوى فيرجين تم تقديمها قبل أسبوعين، ويتوقع أن يكون هناك رد من الهيئة في أواخر أكتوبر حيث قالت Ofcom أنها تنظر في الشكوى حالياً.

VirginSky

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*