خزينة الكرة

حقوق نقل البريميرليغ القادمة مرشحة لكسر حاجز 4 مليار باوند

ينتظر أن يوقع البريميرليغ خلال الأشهر القادمة عقود قياسية لبيع حقوق النقل التلفزيوني الجديدة. وتنتهي عقود النقل المحلية الحالية بنهاية الموسم القادم 2015-2016، ولكن صحيفة ميرور أكدت أن الشركات التلفزيونية جهزت عروضها التي ستقدمها والتي يتوقع أنها ستدفع قيمة حقوق نقل الدوري الإنجليزي لكسر حاجز الـ4 مليار جنيه استرليني (العقد الحالي يبلغ حوالي 3 مليار على فترة 3 سنوات).

وفي حال وصول عقود النقل المحلية لحاجز 4 مليار جنيه، فإن ذلك يعني أن قيمة كل مباراة في البريميرليغ ستبلغ 7 مليون جنيه على الأقل. وتوقعت ميرور أن تبدأ العروض في المنافسة مع مطلع السنة الميلادية الجديدة، وأن يتم حسم الملف في شهر مارس القادم قبل نهاية الموسم الجاري.

وقال خبراء إعلاميون لصحيفة ميرور أن المنافسة الشديدة بين الناقلين الحاليين سكاي وBT Sport والإنفاق العالي من الأخيرة سيدفعان قيمة نقل الدوري إلى حاجز الـ4 مليار في الدورة القادمة، وهذا سيجعل النادي الذي يضمن البقاء في البريميرليغ (المركز الـ17) يحصل على نحو 100 مليون جنيه.

وكان البريميرليغ قد قسم باقات النقل التلفزيوني في الدوري الماضي إلى 7 باقات، حصلت شبكة سكاي على 5 منها تخولها بنقل 116 مباراة وهي الحد الأعلى المسموح لقناة واحدة، فيما حصلت BT Sport على الباقتين المتبقيتين بواقع 38 مباراة في الموسم.

وستحرص BT Sport للحصول على عدد أكبر من المباريات في الدورة القادمة، ولم تستبعد صحيفة ميرور دخول لاعبون جدد للمنافسة مثل آبل وغوغل.

وكانت شبكة فيرجين الإعلامية قد اشتكت قبل فترة من ارتفاع قيمة بيع حقوق النقل مما ينعكس على المستهلكين بارتفاع أسعار الاشتراكات عليهم، وطالبت عندها من هيئة تنظيم الاتصالات في بريطانيا بالتحقيق في آلية طرح وبيع الحقوق.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*