خزينة الكرة

أتلتيكو مدريد في طريقه لبيع حصة لملياردير صيني

اقترب نادي أتلتيكو مدريد حامل لقب الدوري الإسباني من بيع 20٪ من أسهمه للملياردير الصيني فانغ جيانلين.

وقالت وكالة الأنباء الفرنسية نقلاً عن تقارير صحافية اسبانية أن سيريزو رئيس أتلتيكو مدريد سيتواجد في العاصمة الصينية هذا الأسبوع لاتمام الصفقة مع جيانلين.

واشارت التقارير أن قيمة الصفقة ستبلغ 40 مليون يورو مقابل تملك 20٪ من أسهم أتلتيكو مدريد، وتشمل الصفقة بحسب صحيفة آس الإسبانية إنشاء مدرسة للنادي في الصين، وعقود رعاية مع شركات صينية، مع امكانية قيام الفريق برحلة الى الصين في وقت لاحق من هذا العام. كما تحدثت صحف أخرى عن خطط لنقل الفريق إلى ملعب جديد خلال سنتين يتسع لـ70 ألف متفرج، وبناء مركز تدريبي على مستوى عالي يضم ملعباً بسعة 15 ألف متفرج للفريقين الثاني والثالث بالنادي.

ولن يبيع الملاك الحاليين حصة من أسهمهم، بل سيتم ذلك عن طريق زيادة رأس المال بإصدار أسهم جديدة حسب ما نقلت ماركا، حيث سيملك جيل مارين 52٪ من الأسهم ويتحكم من خلالها بالنادي، ويملك سيريزو 20٪ وهي نفس النسبة التي سيمتلكها الصيني جيانلين. فيما يملك أفراد آخرون من أسرة جيل 5٪، وتبقى 3٪ في يد أقلية من المساهمين.

ورفض النادي تأكيد الامر في اتصال مع وكالات أنباء متعددة. يشار إلى أنه وبحسب تصنيف فوربس تبلغ ثروة جيانلين 13.2 مليار دولار كرابع أثرى أثرياء الصين.

ومن الملاحظ أن الأندية الإسبانية باتت تجذب رؤوس الأموال الأجنبية في السنوات الأخيرة، فكانت البداية الأبرز بتملك القطري الشيخ عبدالله بن ناصر آل ثاني نادي ملقا منذ 2010، فيما استحوذ السنغافوري بيتر ليم على 70٪ نادي فالنسيا هذا الموسم. أما قطبي الدوري الإسباني ريـال مدريد وبرشلونة فنرى الاستثمار الضخم الذي تضخه الشركات الإماراتية والقطرية على التوالي في خزائن الناديين على شكل رعايات وشراكات ومشاريع مشتركة.

Wang-Jianlin

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*