خزينة الكرة

تشيلسي وباريس سان جيرمان بين مكافآت مليونية و “شغف اللعبة”

يترقب العالم قمة تشيلسي وباريس سان جيرمان في أياب دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا بعد أن انتهى لقاء الذهاب في باريس بالتعادل بهدف لهدف.

ويشكل التأهل هاجساً لجماهير الفريقين واللاعبين وإدارات الأندية، ولتحقيق ذلك تباينت المحفزات التي قدمها الناديين للاعبينهما. ففي البداية، كشفت تقارير صحفية نشرتها لو فيغارو الفرنسية أن إدارة باريس سان جيرمان رصدت مبلغ 250 ألف يورو لكل لاعب في حال تجاوز مباراة تشيلسي اليوم، وهي تمثل 100 ألف يورو عبارة عن مكافأة التأهل إلى دور الـ16، و150 ألف يورو تمثل مكافأة التأهل إلى دور الـ8 من دوري أبطال أوروبا. واستمرت الصحيفة في كشف تفاصيل مكافآت الإدارة القطرية لنادي باريس سان جيرمان، حيث حددت 200 ألف يورو لكل لاعب في حال التأهل لدور الـ4 ليكون الإجمالي 450 ألف يورو. أما إذا تأهل الفريق الباريسي للنهائي فسيحصل كل لاعب على 250 ألف يورو إضافة سترفع إجمالي ما جمعوه إلى 700 ألف يورو. وأخيراً إن تحقق الحلم بتحقيق لقب دوري الأبطال فسيحصل كل لاعب على 300 ألف يورو وبذلك يكون إجمالي مكافآت كل لاعب خلال مسيرة البطولة مليون يورو.

PSG UCL Bonuses 2014-15

على الطرف الآخر، أكد مدرب نادي تشيلسي خوزيه مورينهو أنه لا توجد أي مكافآت مرصودة للاعبين في حال تحقيق الفوز وتجاوز باريس سان جيرمان إلى دور الـ8، مؤكداً أن اللاعبين يتقاضون رواتب عالية، ولن ينالون مكافآت على أداء عملهم إلا إذا تمكنوا من إكمال المسيرة وتحقيق لقب دوري أبطال أوروبا.مؤكداً أن الفخر بأداء العمل بشكل احترافي والانتصار لا يقدر بثمن. وأضاف مورينهو: “كما تعلمون، منذ زمن طويل لم أحصل على مكافآت، أحصل عليها فقط عند تحقيق البطولات، لذلك فقد نسيت هذا الشعور. آخر مرة شعرت بهذا الشعور كان عند حصولي على مكافأة من بورتو، لم أحصل على مكافأة كهذه بعدها، ولا أعتقد أن علينا الحصول على مكافآت”. وختم حديثه مؤكداً على أن الشغف والاحترافية أكبر بكثير من أي مبالغ مالية توضع على الطاولة أمام اللاعبين.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*