خزينة الكرة

ملعب توتنهام الجديد يحصل على إشارة الانطلاق

أصبح الآن بإمكان نادي توتنهام البدء في أعمال تجديد وتوسعة ملعبه وايت هارت لين وذلك بعد أن أعلنت مؤسسة “آركواي شيت ميتال ووركس” أنها لن تستمر في طعونها ضد قرار النقل الإجباري.

وكان نادي توتنهام قد أتم بنجاح عملية نقل أكثر من 70 جهة مجاورة لملعبه كانت تعيق عملية التوسعة، ولكن ملاك المؤسسة الصغيرة “آركواي” اعتبروا أن قرار البيع والنقل الإجباري غير عادل وغير قانوني مما دفعهم للاتجاه إلى المحاكم، إلا أن المؤسسة أقرت قبل أيام بخسارة طعنها ضد المشروع. ورغم أنه يحق لآركواي الاستئناف مجدداً إلا أن بيان باسم المؤسسة قال: “سنستمر في محاولة الوصول لتسوية عن طريق الاتفاق إن كان ذلك ممكناً”.



ويعتزم توتنهام إجراء عملية تجديد وتوسعة لملعبه التاريخي وايت هارت لين والذي يعتبر مقر النادي اللندني منذ 1899. تكلفة المشروع المبدئية تقدر بـ400 مليون جنيه استرليني، وسترفع سعة الملعب من طاقته الحالية البالغة حوالي 36٫000 مشجع إلى أكثر من 56٫000 متفرج.

ويأمل توتنهام في أن يبدأ باللعب على أرض ملعبه الجديد مع انطلاق موسم 2018-2019، مما يعني أنه سيضطر للعب موسم واحد خارج معقله الحالي.

وكان توتنهام قد حاول الحصول على حق استخدام الملعب الأولمبي في لندن بعد تنظيم أولمبياد 2012، إلا أن جاره وستهام فاز بحق استئجار الملعب لـ99 سنة، والذي سيبدأ باللعب عليه في موسم 2016-2017.



اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*