خزينة الكرة

بوروسيا مونشنغلادباخ يحقق عوائد قياسية في 2014

أعلن نادي بوروسيا مونشنغلادباخ الألماني عن تحقيق إيرادات قياسية في السنة المالية 2014 بلغت 130 مليون يورو.

وكشف الرئيس التنفيذي للنادي ستيفان شيبرز في اجتماع أعضاء النادي الإثنين الماضي عن النتائج المالية للسنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2014 والتي أظهرت تحقيق النادي لعوائد قياسية هي الأكبر في تاريخ النادي بوصولها إلى 130 مليون يورو متجاوزة الرقم القياسي السابق (122 مليون يورو في 2012)، ومتجاوزة عوائد السنة الماضية 2013 والتي بلغت 91 مليون يورو.

وكانت الزيادة الأكبر في نتائج مونشنغلادباخ هي من حقوق النقل التلفزيوني التي ارتفعت من 26 مليون يورو إلى 43 مليون يورو وذلك من خلال مشاركة الفريق في الدوري الأوروبي. كما ارتفعت إيرادات التسويق والرعاية بشكل ملحوظ إذ بلغت عوائد بيع منتجات النادي 11 مليون يورو. وإضافة لذلك، ساعد بيع حارس مرمى الفريق اندريه تير شتيغن إلى برشلونة وسينان كورت إلى بايرن ميونخ في رفع إيرادات النادي في 2014.

وعن مبيعات منتجات النادي، قال رئيس مونشنغلادباخ أن ناديه كان قد حقق رقماً قياسياً قبل 15 سنة بحصوله على 1.5 مليون يورو من بيع منتجات النادي، وهو ما ارتفع اليوم إلى 11 مليون يورو كرابع أكثر نادي ألماني بعد كل من بايرن ميونخ ودورتموند وشالكه، وأن ناديه سيسعى من خلال افتتاح متجر جديد لرفع هذا المصدر الهام.

وارتفعت كذلك في 2014 مصاريف النادي ولكن بشكل أقل من زيادة عوائده، حيث زادت إيرادات النادي بواقع 38 مليون يورو، فيما زادت مصاريفه بواقع 18 مليون يورو في نفس الفترة. وكان الإرتفاع الأكبر في المصاريف لبند الرواتب والأجور والتي دفعت للاعبي الفريق الأول كمكافآت والتي أوضحها الرئيس بقوله: “عندما نحصل على أموال أكثر نتيجة للنجاح الرياضي، فإننا نصرف أكثر تقديراً للاعبين”. وقدر رئيس النادي أثر مشاركة الفريق في الدوري الأوروبي بأنه حقق 12 مليون من الـ38 مليون يورو التي زادت في إيرادات النادي خلال السنة.

وجاء صافي ربح نادي بوروسيا مونشنغلادباخ قبل خصم الضرائب 21.32 مليون يورو في 2014، وينخفض إلى 12.75 مليون يورو بعد خصم الأرباح. وهو ما وصفه رئيس النادي بأنه أحد أفضل سنوات النادي عبر تاريخه.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*