خزينة الكرة

تفاصيل التقرير المالي لنادي الهلال 2015 وخططه الاستثمارية

نصّبت الجمعية العمومية غير العادية لنادي الهلال لعام 1436 هـ والتي عقدت مساء الاثنين الماضي في مقر النادي تنصيب صاحب السمو الأمير نواف بن سعد بن عبدالله رئيسًا لمجلس إدارة النادي لأربعة أعوام مقبلة بالتزكية.

وشهدت الجمعية العمومية قراءة التقرير المالي لنادي الهلال للسنة المالية المنتهية في أبريل 2015، والميزانية المقترحة للسنة القادمة. وأظهر التقرير وجود عجز في ميزاينية الهلال الحالية يقدر بأكثر من 47 مليون ريال، وهو تقريباً نفس العجز المتوقع للسنة القادمة.

وجاء تفصيل التقرير المالي للنادي على النحو التالي:

Alhilal Financials 2014-15-16

وبعد ذلك، عقد رئيس النادي مؤتمراً صحفياً تحدث فيه عن عدة مواضيع، وأجاب عن عدة أسئلة، كان من ضمنها الكشف عن وجود فكرة مشروع عقاري يكون ريعه لصالح المحتاجين من منسوبي النادي السابقين سواء كانوا لاعبين أو إداريين أو غيرهم، موضحاً أنهم ينتظرون موافقة الجهات الرسمية عليه. كما كشف الأمير نواف بن سعد أنه وجه بدراسة إنشاء شركة استثمارية عقارية يكون نصف أرباحها للمستثمرين والنصف الآخر للنادي.

وأوضح الرئيس الهلالي الجديد أن هناك حزمة استثمارية قادمة بالتنسيق مع شركة صلة الرياضية مضيفاً أن هناك مشاريع استثمارية وأخرى لاستثمار منشآت النادي لن يكون لشركة صلة علاقة بها.

هذا وكان رئيس نادي الهلال قد افتتح فترته الرئاسية بالإعلان عن توقيع النادي لعقد شراكة مع ثوب الشياكة ليكون الثوب الرسمي النادي للسنوات الثلاث القادمة. كما شهد أول اجتماع لمجلس الإدارة مناقشة لملفات الاستثمار، والمنشآت، وتطوير الأنظمة الإدارية في النادي، وإيجاد حلول لتسديد المستحقات المترتبة على النادي والتي أعلن أنه سيتم حل بعضها خلال اليومين المقبلين. هذا ويتنظر ان تعقد إدارة النادي اجتماعًا نهاية الأسبوع المقبل مع المسوق الحصري لحقوق نادي الهلال شركة “صلة الرياضية”، لمناقشة كل مايخص عقود الرعاية.

يشار إلى أن مجلس إدارة نادي الهلال الجديد شهد ضم الأستاذ عبدالله العبدالجبار لعضويته، والذي سيكون دوره الإشراف على ملف الاستثمار، وكيفية زيادة مداخيل النادي. وكان العبدالجبار الحاصل على درجة البكالوريوس في الاقتصاد من جامعة كاليفورنيا قد بدأ مسيرته الوظيفية في صندوق التنمية الصناعية عام 1998م، واستمر لمدة أربعة أعوام، وعمل في هيئة سوق المالية عام 2005م، قبل أن يشغل منصب مدير إدارة إدراج الأسهم في هيئة السوق المالية في عام 2008م، كما عمل مديرًا للاستراتيجية وتطوير الأعمال في بنك البلاد من عام 2013م، وحتى 2015م، وأنُتدب العبدالجبار في عام 2012م لهيئة الأوراق المالية في الولايات المتحدة الأمريكية لمدة عام عمل خلالها في مكتب الشؤون الخارجية، كما عمل مستشارًا لمجلس إدارة هيئة السوق المالية.

2 تعليقان

  1. طيب الحين ايرادات الرعاية ليش ما كتبتو عندها شي ؟

  2. طيب الحين ايرادات الرعاية ليش ما كتبتو عندها شي ؟
    اللي اعرفه انه اكثر من الموسم الماضي ولو فرضا انه نفس حق السنة الي فاتت يعني حيغطي الحجز وبيصبح فائض 18 مليون

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*