خزينة الكرة

السير أليكس فيرغسون يجني 4 مليون جنيه في أول سنة تقاعد

قال تقرير نشرته صحيفة ديلي ميل البريطانية أن السير أليكس فيرغسون مدرب مانشستر يونايتد المتقاعد قد حقق 4 مليون جنيهاً استرلينياً في السنة الأولى بعد اعتزاله التدريب.

وقالت الصحيفة أن النتائج المالية للشركة الخاصة بالمدرب الأسكتلندي التاريخي صاحب الـ73 عاماً قد شهدت تحقيق إيرادات مذهلة في أول 12 شهراً بعد رحيله من مقاعد التدريب في أولد ترافورد. وتنوعت مصادر هذه الإيرادات ما بين مبيعات كتابه والظهور في مناسبات عامة أو إلقاء كلمات.

ACFtravel

وبلغت أصول شركته ” ACF Sports Promotions” أو “أليكس تشابمان فيرغسون للتسويق الرياضي” بنهاية يونيو 2014 ما مجموعه 11,385,431 مليون جنيه، تشمل استثماراً عقارياً يقدر بأكثر من مليون جنيه، ورصيد بنكي يتجاوز 7 مليون جنيه. فيما أظهرت حسابات الشركة التي تستخدم لجمع العوائد التي يحققها فيرغسون حقوقاً لدائنين بقيمة 7,475,418 جنيه، ما يجعل صافي أرباح فيرغسون خلال السنة 3,909,913جنيه، وهو ما يعادل أكثر من ضعف ما حققه في السنة التي سبقتها (1,598,415 جنيه).

وبحسب ديلي ميل فإن فيرغسون الذي عين سفيراً لمانشستر يونايتد بعد اعتزاله يتقاضى 2 مليون جنيه سنوياً من النادي للقيام بهذا الدور الذي يتطلب العمل لمدة 20 يوماً فقط في السنة. كما باع نحو مليون نسخة من كتابه، إضافة إلى الدعوات التي يتلقاها من أرفع المؤتمرات والفعاليات لإلقاء كلمة خاصة فيها.

ACFbook

ويتلقى السير أليكس فيرغسون 100 ألف جنيه عن كل مناسبة يحضرها لإلقاء كلمة تحفيزية فيها، وشهدت جولاته تنقلات وصلت إلى التواجد في فعاليات شرق آسيا.

ومنذ 1988 يدير فيرغسون وزوجته كاثي أمور الشركة، إلا أنه وفي عام 2012 تم ضم أبناؤهم الثلاثة لمجلس إدارة الشركة استعداداً للتغير الذي كان ينتظر مسيرة الوالد المهنية، الذي لطالما اعترف أنه سعيد ومستمتع بهذا التغير الذي طرأ عليها.

ACFevent

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*