خزينة الكرة

ديلويت: عقد النقل التلفزيوني يدفع أندية البريميرليغ لتحطيم أرقام قياسية في سوق الانتقالات

(د ب أ)

لم يبدأ العقد الجديد للبث التلفزيوني لمباريات الدوري الإنجليزي لكرة القدم لكنه كان الدافع الأقوى لدى أندية المسابقة على تحقيق رقم قياسي جديد في سوق انتقالات اللاعبين هذا الصيف.

وأظهر سوق انتقالات اللاعبين الذي أغلق مؤخرا أن شغف الأندية الإنجليزي بتدعيم صفوفها وتحقيق أرقام قياسية في سوق الانتقالات أصبح بمثابة قطار ليس له محطة نهائية.

وحتى إغلاق باب الانتقالات يوم الثلاثاء الماضي، أنفقت أندية دوري الدرجة الممتازة لكرة القدم في إنجلترا 870 مليون جنيه استرليني في سوق الانتقالات هذا الصيف بزيادة 4٪ عن الرقم القياسي السابق والذي تحقق في صيف العام الماضي وبلغ 835 مليون استرليني حسبما أكدت شركة “ديلويت”.

deloitte-uk-summer-annual-transfer-fee-graph

إنفاق أندية البريميرليغ في سوق الانتقالات الصيفية منذ 2003

وبدا أن عقد البث الجديد الذي تبلغ قيمته 5.14 مليار استرليني، والذي يبدأ من الموسم المقبل، هو الدافع الأكبر وراء هذا الرقم القياسي الجديد لأنه ساعد الأندية بما فيها الأندية الصغيرة القابعة في مؤخرة جدول الدوري الإنجليزي على إبرام عدد من الصفقات.

وقال أليكس ثورب كبير مديري شركة “ديلويت” للأعمال الرياضية: “أندية الدوري الإنجليزي تواصل استخدام الزيادة في عائداتها للاستثمار في المواهب الكروية. القوة الدافعة وراء هذا هو النمو الهائل وآلية التوزيع لعائدات البث التلفزيوني”.

وأضاف “لهذا، ورغم الرقم القياسي الجديد في الانفاق بسوق الانتقالات هذا العام، فإن الفرصة سانحة أمام أندية الدوري الإنجليزي للاستثمار في المهارات الكروية مع الحفاظ على الربحية وهو ما لم يكن موجودا من قبل”.

وأشارت “ديلويت” إلى أن انفاق أندية الدوري الإنجليزي في سوق الانتقالات هذا الصيف كان ضعف نظيره في بطولات الدوري المحلية الكبيرة الأخرى في أوروبا”.

deloitte-uk-estimated-total-transfer-fee-graph

إنفاق أندية البريميرليغ في سوق الانتقالات الموسمية منذ 2003

وحل الدوري الإيطالي في المركز الثاني حيث أنفقت أنديته 405 ملايين استرليني ثم الدوري الأسباني بـ400 مليون استرليني والدوري الألماني (290 مليون جنيه استرليني) والفرنسي (200 مليون استرليني).

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*