خزينة الكرة

الاتحاد الأوروبي يفكر بتنظيم بطولة ثالثة للأندية

في اجتماع أعضاء الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، تم مناقشة فكرة إقامة مسابقة أوروبية ثالثة للأندية بحسب ما أوردت وكالة أسوشيتد برس.

وناقش الأعضاء فكرة أن تكون البطولة مخصصة للأندية التي تفشل في التأهل من التصفيات الأولية لدوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي. كما تم طرح فكرة أن تكون البطولة مخصصة للأندية التي تنتمي للدول الصغرى التي لا تشارك عادة في مرحلة المجموعات من البطولتين الحاليتين.

وقالت الوكالة أن النقاشات حيال هذا المقترح ما زالت في مرحلة مبكرة للغاية، وأن أي تغيير يمكن أن يطرأ على تركيبة البطولات والمسابقات الأوروبية لن يكون قبل عام 2018 على أقل تقدير، وذلك لحين انتهاء دورة عقود النقل التلفزيوني الحالية.

وقال الرئيس التنفيذي للاتحاد الأسكتلندي أن هذه الفكرة ستسمح للأندية بالمشاركة والانتظام في بطولات أوروبية خلال الموسم بدلاً من أن ينتهي موسمها القاري في أغسطس كالعادة.

وأوضحت أسوشيتد برس أن البطولة قد تنتهي بنهاية كل سنة ميلادية بدلاً من الاستمرار حتى نهاية الموسم، مشيرة إلى أنها ستكون مغرية للأندية الصغرى أكثر من نظيرتها أندية البريميرليغ مثل ساوثهامبتون وويستهام واللذان فشلا بالتأهل لمجموعات الدوري الأوروبي هذا الموسم.

أما رئيس الاتحاد الأوكراني فقال “بالتأكيد أن التمويل هو ما سيكون عامل مهم وهو الذي سيعطي قيمة للمسابقة. التنقل في أوروبا للعب مباريات في مسابقة سيراها البعض ذات قيمة أقل لن يكوم مشجعاً كالمشاركة في اليوروبا ليغ، لا أعتقد أن هناك من يريد المشاركة في بطولة تسبب له الخسائر” واستدرك رئيس اتحاد الكرة الأوكراني قائلاً: “ولكن هناك الكثير من الأهمية والتطوير الذي ستجنيه الأندية من خلال الاحتكاك ولعب منافسات دولية عوضاً عن لعب مباراتين مطلع كل موسم والخروج التلقائي من المسابقات الأوروبية”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*