خزينة الكرة

تفاصيل الجوائز المالية لدوري أبطال أوروبا 2014-2015

كشف الاتحاد الأوروبي لكرة القدم عن تفاصيل التوزيعات المالية للأندية التي شاركت في مسابقة دوري أبطال أوروبا للموسم الماضي 2014-2015.

وأظهرت التفاصيل تقاسم الأندية الـ32 التي شاركت في مرحلة المجموعات من البطولة ما مجموعه 988 مليون يورو، بدون احتساب التوزيعات الخاصة بمرحلة النهائيات المؤهلة لمرحلة المجموعات. وهو ما يشكل ارتفاعاً قدره 36 مليون يورو عن الموسم الذي سبقه.

وينص نظام النسخة الماضية من دوري أبطال أوروبا على حصول كل نادي يشارك في مرحلة المجموعات على مبلغ 8.6 مليون يورو. وعند كل انتصار في هذه المرحلة يضاف 1 مليون يورو لرصيد الفريق، أما التعادل فيضيف نصف هذا المبلغ (500 ألف يورو).

وإذا تمكن الفريق من التأهل إلى المرحلة التالية “دور الـ16” فسيضمن الحصول على 3.5 مليون يورو إضافية، وعند تجاوز هذه المرحلة والتأهل لدور الثمانية سيحصل على 3.9 مليون يورو أخرى. أما الأربع أندية التي تصل لدور الأربعة فستحصل على 4.9 مليون يورو، بينما سيكون لطرفي النهائي نصيب الأسد من العوائد الثابتة، حيث ينال البطل 10.5 مليون يورو ووصيفه 6.5 مليون يورو.

ويضاف إلى ذلك الحصة السوقية المشتقة من قيمة حقوق النقل في كل دولة وعدد الأندية الممثلة لها، وهو ما ساهم في تصدر نادي يوفنتوس للقائمة كأعلى الأندية حصولاً على توزيعات دوري الأبطال المالية بحصوله على إجمالي 89.1 مليون يورو متجاوزاً بطل المسابقة برشلونة الذي حصل على 61 مليون يورو.

وجاء باريس سان جيرمان ثالثاً (56.1 مليون يورو) ثم ريـال مدريد الذي نال 52.5 مليون يورو فموناكو (52.4 مليون يورو).

تفاصيل الجوائز المالي لكل نادي في كل مرحلة موضح بالجدول التالي.

UCL Revenues 2014-15

الجدير بالذكر أنه وابتداء من نسخة هذا الموسم، فإن عائدات دوري أبطال أوروبا ستشهد ارتفاعاً وتغييراً في طريقة توزيعها يمكنكم مطالعته عبر الشرح الذي قمنا به بالضغط على هذا الرابط.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*