خزينة الكرة

الليغا يبيع حقوق النقل المحلية للمواسم الثلاث المقبلة بـ 2.65 مليار يورو

أعلنت رابطة الدوري الإسباني عن بيع حقوق الدوري الإسباني للمواسم الثلاثة المقبلة داخل إسبانيا لشبكتي تيليفونيكا وميديابرو مقابل 2.65 مليار يورو (883 مليون يورو سنوياً).

وتم أمس فتح مظاريف العروض التي قدمت من الشبكات والقنوات المحلية لكسب حقوق الباقات الـ10 المطروحة لنقل مباريات الدوري الإسباني بدرجتيه الأولى والثانية وكأس ملك إسبانيا للمواسم 2016-2017 و 2017-2018 و 2018-2019.

وأثمرت عملية ترسية العقود عن فوز شبكة تيليفونيكا (موفي ستار) بحقوق الباقة 5 مقابل 750 مليون يورو لـ3 سنوات (250 مليون يورو سنوياً). فيما حصلت شبكة ميديابرو على حقوق الباقة 6 مقابل 1.9 مليار يورو لنفس الفترة (633 مليون يورو سنوياً).

rtveLIGA

ولم يتم منح باقي الباقات للقنوات التلفزيونية إما بسبب عدم وصول عروض تعادل قيمتها الحد الأدنى الموضوع من الرابطة، وإما بسبب عدم وصول عروض عليها من الشركات، وسيتم دراسة الخطوات اللاحقة تجاه هذه الباقات.

وكانت الرابطة قد طرحت 10 باقات في نوفمبر، تتميز كل باقة بتشكيلة من الحقوق الحصرية أو غير الحصرية لمباريات الدوري والكأس. تفصيل الباقات الـ10 نقدمه لكم بشكل مختصر في الجدول التالي، مع الأخذ بالإعتبار التعريفات التالية:

الاختيار الأول: الشبكة يكون لها أولوية اختيار المباراة التي تريد نقلها من الجولة.

الاختيار الثاني: الشبكة تكون صاحبة ثاني اختيار للمباراة التي تريد نقلها من الجولة.

نقل مفتوح: غير مشفر وغير مدفوع.

عدد المباريات: يمثل عددها من كل جولة.

LaLiga Packages 2016-19

يشار إلى أن الموسم الحالي هو الأول في تاريخ الدوري الإسباني الذي تباع فيه الحقوق بشكل مركزي عن طريق الرابطة، وقد حققت إيرادات النقل التلفزيون من بيع الحقوق محلياً هذا الموسم 600 مليون يورو وهو نفس إيرادات الموسم الماضي. فيما باع الليغا حقوق النقل الدولية لهذا الموسم بما يقارب 650 مليون يورو مقارنة بـ240 مليون يورو في الموسم الماضي. ويتطلع مسيرو الليغا أن ينجحون في تسويق وبيع الحقوق الدولية للموسم القادم بمبلغ بين 600 إلى 650 مليون يورو.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*