خزينة الكرة

الجوائز المالية لبطولة كوبا ليبيرتادوريس 2016

كشف اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم (كونميبول) عن رفع الجوائز المالية لبطولة دوري أبطال أمريكا الجنوبية المعروفة بكوبا ليبيرتادوريس للنسخة القادمة 2016 بنسبة تقارب 40٪ عن النسخة السابقة.

وبحسب الآلية الجديدة لتوزيع الجوائز المالية، فإن كل نادي من الأندية الـ32 المشاركة في مرحلة المجموعات من البطولة ستحصل على مبلغ 1.35 مليون دولار أمريكي بغض النظر عن أدائها في مباريات المجموعة.

أما الأندية الـ16 المتأهلة للمرحلة الإقصائية من المسابقة فسيحصل كل منها على 750 ألف دولار. وتستمر الأندية في حصد الجوائز المالية، ففي ربع النهائي ستزيد الأندية الـ8 المتأهلة مبلغ 950 ألف دولار إلى رصيدها. فيما سيكون نصيب كل من الأندية الأربعة في نصف النهائي 1.25 مليون دولار.

وسيكون طرفا النهائي أمام فرصة لزيادة رصيدهما من الجوائز المالية، إذ سيحصل البطل على 3 مليون دولار، والوصيف على 1.5 مليون دولار.

وبذلك سيكون بمقدور بطل نسخة عام 2016 تحقيق 7.3 مليون دولار خلال مسيرته في البطولة، فيما سيكون نصيب وصيفه 5.8 مليون دولار.

LibertadoresPrizeMoney2016

يشار إلى أن بطولة كوبا ليبيرتادوريس يطلق عليها اسم كوبا بريجستون ليبيرتادوريس لأسباب تتعلق برعاية شركة الإطارات العالمية لمسمى البطولة العريقة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*