خزينة الكرة

مانشستر سيتي يكشف عن شعاره الجديد

كشف نادي مانشستر سيتي عن شعاره الشجديد وذلك قبل مواجهة سندرلاند في البوكسنج داي اليوم السبت.

الشعار وصفه الموقع الرسمي للنادي بالشعار “الأصلي الحديث” وتم اختياره بعد فترة تشاور وصلت إلى 30 يوماً، وسلسلة من المحاضرات عن تاريخ الشعارات من قبل خبير كرة القدم في مانشستر جاري جيمس، والتي حضرها الآلاف من السيتيزنس الذين أخبروا النادي برغبتهم في كيفية تطوير الشعار.

المشجعون أخبروا النادي بالرموز الأساسية التي تمثل النادي ومدينة مانشستر كذلك.

التغيير الأول والأكثر وضوحا سيكون التصميم الدائري للشعار والذي كان مستخدما في إثنين من ثلاثة شعارات سابقة للنادي، وهو الأمر الذي برز بشكل واضح بعد فترة من التشاور، حيث أعرب قرابة ثلث الأعضاء (34%) فقط عن رغبتهم في الإبقاء على شكل شعار النسر القائم حالياً.

ومما لا يثير الدهشة فقد اختارت نسبة (94%) اللون الأزرق كلون للشعار، واختار (68%) اللون الأبيض، وهما اللونين الأكثر شعبية لدى جماهير النادي.

LogoNewMCFC

وكانت الثلاثة رموز المفضلة لجماهير السيتي في الشعار الجديد، حيث ترتيب الأفضلية:

  • سفينة مانشستر بنسبة اختيار (85%)، حيث ظهرت في الثلاثة شعارات السابقة للنادي، وهي ترمز للروابط التجارية وما لها من آفاق عالمية.
  • الأنهار الثلاثة بنسبة اختيار (67%)، وهي التي تمثل شريان الحياة في مدينة مانشستر وهي التي ظهرت على اثنين من ثلاثة شعارات سابقة لمانشستر سيتي.
  • الوردة الحمراء بنسبة اختيار (60%) وهي ترمز إلى تاريخ مدينة مانشستر وعلاقتها بلانكشاير في وقت سابق، وهي التي ظهرت أيضاً على أحد الشعارات السابقة.

الدرع الذي يزين الشعار يشير إلى العصر الحديث الذي تعيشه مدينة مانشستر باعتباره رمز أصيل في حد ذاته للمدينة الإنجليزية.

وشملت ردود فعل “سيتيزنس” وملاحظاتهم على الشعار وجود اسم مدينة مانشستر، بالإضافة إلى ظهور حروف كلمة سيتي على الشعار ليتم عرضهما بشكل بارز على الشعار الدائري.

وأخيراً تم الإشارة إلى تاريخ تأسيس النادي 1894 للمرة الأولى بمنتهى البساطة على الشعار الجديد للتذكير بتراث النادي وتاريخه الذي بدأ منذ ذلك التاريخ.

وسيتم استخدام الشعار بشكل رسمي ابتداء من صيف 2016 المقبل.

تعليق واحد

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*