خزينة الكرة

تحالف لأندية أمريكية جنوبية تطالب الكونميبول بتوزيع أكثر عدالة

شكلت مجموعة من الأندية الكبرى في أمريكا الجنوبية تحالفاً للدفاع عن مصالحها المالية الخاصة بتوزيع عوائد حقوق النقل التلفزيوني من قبل الاتحاد الأمريكي الجنوبي لكرة القدم (كونميبول).

ووفقاً لرويترز، فقد اجتمع ممثلو 15 نادياً من الأرجنتين وتشيلي وباراجواي والإكوادور وبيرو وأوروجواي مطالبين اتحاد أمريكا الجنوبية بعقد اجتماع تنفيذي طارئ معهم لمناقشة اعتراضاتهم.

وطالبت الأندية في بيان لها بزيادة الجوائز المالية التي ستحصل عليها الأندية من خلال مشاركتها في النسخة الحالية لبطولة كوبا ليبيرتادوريس وباقي بطولات القارة بشكل يتناسب مع الزيادة التي حققها الاتحاد الأمريكي الجنوبي في عقد النقل التلفزيوني الجديد بين كونميبول وشبكة فوكس.

كما طالبت مجموعة الأندية المتحالفة بإنهاء العمل بالبند الذي يشترط عليها دفع 10% من عائدات تذاكر المباريات القارية المقامة على ملاعبها إلى اتحاد أمريكا الجنوبية.

وبحسب ما أعلن سابقاً ونشرناه لكم في خزينة الكرة، فإن الأندية المشاركة في كوبا ليبيرتادوريس ينتظر أن تحظى بزيادة قدرها 40% في عائداتها من البطولة مقارنة بالنسخة السابقة، فيما يعتقد أن اتحاد أمريكا الجنوبية قد حصل على زيادة قدرها 250% من بيع حقوق النقل.

وطالب خوان بيدرو دامياني رئيس نادي بينارول الأوروجواني بمزيد من الشفافية مع الأندية في ظل عدم إعلان الاتحاد عن قيمة عقود البث.

يشار إلى أن الأندية المجتمعة هي بوكا جونيورز وريفربليت وسان لورينزو وريسنغ (الأرجنتين) وبينارول وناسيونال وريفربليت (الأوروجواي)، ويونيفيرسيداد دي تشيلي وكولو كولو ويونيفيرسيداد كاتوليكا (تشيلي) وأولمبيا وتشيرو بورتينو (باراغواي) وسبورتنغ كريستال وكلوب ميلغار (بيرو) وليغا ديبورتيفا يونيفيرسيتاريا (الإكوادور).

تفاصيل الجوائز المالية لبطولة كوبا ليبيرتادوريس 2016

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*