خزينة الكرة

إدارة ليفربول تستجيب للجماهير وتثبت أسعار التذاكر

رضخت إدارة نادي ليفربول الانجليزي لرغبة مشجعيه بعدما تراجعت أمس الأربعاء عن خططها لزيادة أسعار تذاكر مباريات الفريق الموسم المقبل. حيث أصدرت مجموعة فينواي الرياضية المالكة للنادي الأحمر بياناً هو عبارة عن رسالة موجهة للجماهير جاءت كما يلي:

إلى مشجعي ليفربول الأعزاء:

لقد كان الأسبوع الماضي صعباً للغاية. نود أن نعتذر بالنيابة عن الجميع في مجموعة فينواي الرياضية (FSG) ونادي ليفربول لكرة القدم لأي قلق أو إزعاج سببناه بعد الإعلان عن خطتنا لأسعار تذاكر موسم 2016-2017.

لقد واجهنا نحن الثلاثة بالذات مشكلة مع فكرة عدم اكتراثنا بجماهير النادي، وجشعنا ورغبتنا في الانتفاع شخصياً على حساب النادي. هذا لا يعكس الواقع بتاتاً.

فهمنا من أيامنا الأولى كملّاك لهذا النادي مسؤوليتنا الكبيرة كأمناء لهذه المؤسسة، وبناءً على ذلك، مضينا قدماً بهدف محدد وهو إعادة ليفربول إلى قمة كرة القدم. الطريقة الوحيدة لتحقيق ذلك في عالم كرة القدم العصري هو العمل نحو نمو النادي بشكل دائم ومستمر.

وبذلك الصدد، نحن لم ننتفع بجنيه واحد من النادي. بل على غرار ذلك، لقد ساهمنا بمبالغ كبيرة من أموالنا الشخصية لتطوير الفريق والبنية التحتية للنادي. أفضل مثال لتبيين ذلك هو مساهمتنا بمبلغ 120 مليون جنيه استرليني من FSG لبناء مدرج الماين ستاند الجديد. وقد خطونا هذه الخطوة الكبيرة بهدف منح المزيد من مشجعي ليفربول فرصة مشاهدة المباريات في ملعب الآنفيلد ولتحقيق المزيد من العائدات من بيع التذاكر ليتمكن النادي من منافسة النوادي الأخرى من الناحية المالية. سيساعدنا افتتاح المدرج الجديد في أغسطس القادم على تحقيق هذه الأهداف، كما سيرمز إلى وفائنا بوعد قطعناه للمشجعين عندما اشترينا النادي في عام 2010.

هذا وشاركنا بشكل قوي في عملية إعادة هيكلة أسعار التذاكر لموسم 2016-2017. لقد تقابلنا مباشرة مع ممثلي مجموعة مشجعي ليفربول إلى جانب إدارة النادي واتفقنا بشكل كامل على النقاط المطروحة وبالأخص: توفير المزيد من التذاكر لمشجعي النادي المحليين والشباب، والتواصل بشكل أكبر مع الأطفال المحليين وتسهيل حضورهم إلى مباريات الآنفيلد، وتسهيل مهمة حضور مباريات الدوري الإنجليزي لمشجعي ليفربول الذين يواجهون صعوبات مع الأسعار العالية.

لقد اعتقدنا بأن الخطة المقترحة تعالج بشكل ناجح هذه النقاط ونحن محبطون لعدم إتفاق المشجعين مع ذلك وظن البعض بأنها محاولة لإخفاء إنتفاعنا الشخصي من الخطة بشكل عام. نفضل النظر إلى هذه الجوانب الإيجابية من الخطة كحلول ناجحة لما طرح لنا في الاجتماعات.

ولكن في جهة أخرى، لقد أخطأنا في جوانب أخرى من خطتنا لأسعار التذاكر.

بالإضافة إلى جوانب آخرى من الخطة، اقترحنا زيادة أسعار عدد من التذاكر. هذا القرار كان سيؤدي إلى زيادة عائدات بيع تذاكر المباريات العامة بغض النظر عن عائدات المقاعد الجديدة في مدرج الماين ستاند.

لقد اعتقدنا بأن هذه الأسعار الجديدة ستكون مقبولة نظراً تقديمنا مرافقاً مطورة في أحدث مدرج لكرة القدم الإنجليزية ورفع أسعار التذاكر التي يشتريها عادة المشجعون الأقل حساسية تجاه المبالغ الباهظة، ومساعدة النادي على البدء في دفع الـ 120 مليون جنيه استرليني الذي ساهمت به مجموعتنا لبناء المدرج الجديد، بعيداً عن العائدات الإضافية التي سيستلمها النادي من صفقة حقوق النقل التلفزيونية للدوري الإنجليزي الممتاز.

ولكن المعارضات الواسعة لهذا الجانب من خطتنا بين لنا بشكل واضح بأننا أخطأنا.

اعترض الكثير منكم بقوة على سعر الـ 77 جنيه استرليني المطروح للمقاعد الأغلى من فئة GA وعبرتم بشكل واضح عن مطالبتكم للنادي بالتخلي عن فكرة زيادة العائدات عبر رفع أسعار التذاكر في الظروف الحالية.

وصلت الرسالة.

قررنا بعد فترة من المفاوضات الجادة مع إدارة ليفربول القيام بهذه التغييرات المهمة لأسعار التذاكر لموسم 2016-2017:

  • إلغاء نظام فئات المباريات، حيث سيدفع المشجعون السعر نفسه بغض النظر عن هوية الخصم.
  • سيتم إعادة النظر في أسعار التذاكر لتنتج عن تصفير العائدات من تذاكر الـ GA.
  • من الرغم من إمكانية تغير أسعار التذاكر الشخصية قليلاُ هذا الموسم، سيتم تجميد عائدات تذاكر الـ GA لموسم 2016-2017 لتماثل عائدات الموسم الحالي دون إضافة عائدات المقاعد الجديدة في مدرج الماين ستاند.
  • سيتم تجميد سعر التذكرة الأغلى بقيمة 59 جنيه استرليني لتطابق سعرها في الموسم الحالي.
  • سيتم تجميد سعر التذكرة الموسمية الأغلى بقيمة 869 جنيه استرليني لتطابق سعرها في الموسم الحالي. وسينخفض سعر التذكرة الموسمية الأقل سعراً بـ 25 جنيه استرليني لتصل إلى 685 جنيه استرليني وستنخفض أو تتجمد أسعار مقاعد أخرى.
  • ستتوافر مقاعد بسعر 9 جنيه استرليني لجميع مباريات الدوري الإنجليزي الممتاز، حيث سيقدم النادي أكثر من 10 ألاف تذكرة بهذا السعر عبر الموسم.

نود أيضاً تأكيد الحفاظ على مبادرات أخرى تم الإعلان عنها لموسم 2016-2017 الأسبوع الماضي ليشمل ذلك:

  • تقديم 20 ألف تذكرة لموسم الدوري الإنجليزي القادم بخصم قيمته 50% للشباب ما بين أعمار الـ 17 والـ 25.
  • ألف تذكرة مجانية لمباريات الدوري الإنجليزي الممتاز لطلبة المدارس في ليفربول بناءً على استحقاق الطلبة لها وتوصية المعلمين.

وكدليل على إلتزامنا بخطة أسعار التذاكر الجديدة هذه، نعلن أيضاً تطبيق هذه الخطة للموسمين القادمين (2016-2017 و2017-2018)، حيث لن يجني النادي أي جنيه إضافي من عائدات بيع تذاكر المباريات.

نحن نؤمن بأننا أظهرنا قدرتنا على الاصغاء باهتمام، وإعادة النظر في موقفنا والعمل على ذلك بشكل قاطع. لطالما كانت العلاقة المقدسة والفريدة من نوعها بين نادي ليفربول ومشجعيه أولوية رئيسية بالنسبة لنا. المشجعون هم القلب النابض لهذا النادي الاستثنائي.

يدفعنا هذا الجانب أكثر من أي شيء آخر للعمل بجد واخلاص لمصلحة النادي ومستقبله. لدينا ثقة كبيرة بمدربنا العالمي وفريقنا الشاب والموهوب، نحن نعلم بأننا سنحقق مع الوقت النجاحات التي نطمح إليها على أرض الملعب.

نتطلع قدماُ لمشاركة هذه النجاحات معكم.

جون و. هنري      توم ويرنر           مايك غوردون

وكانت جماهير ليفربول قد احتجت في مباراة سندرلاند على ارتفاع أسعار التذاكر في المدرج الرئيسي إلى 77 جنيهاً عبر انسحابها من المدرجات في الدقيقة 77، حيث قدر عدد الجماهير المغادرة بنحو 10 آلاف مشجع.

160206-044-Liverpool_Sunderland-1108x840 anfield

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*