خزينة الكرة

ليستر سيتي: لا يوجد مكافأة خاصة لتحقيق الدوري!

لاعبو ليستر سيتي، متصدر ترتيب الدوري الإنجليزي، لن يحصلون على مكافأة خاصة لو تمكنوا من تحقيق المفاجأة المنتظرة والفوز بلقب البريميرليغ لهذا الموسم.

حيث كشفت صحيفة الديلي ميل البريطانية أن البنود التي تم الاتفاق عليها بين النادي واللاعبين الصيف الماضي قبل انطلاق الموسم كانت تنص وبوضوح على أن أقصى مكافأة ستكون 6.5 مليون جنيه استرليني توزع على اللاعبين بآلية معينة في حال تمكن الفريق من تحقيق المركز الـ12 وما فوقه.

ويوضح هذا بشكل كبير الهدف المسبق الموضوع من قبل إدارة النادي قبل انطلاق الموسم، وهو البقاء في البريميرليغ والابتعاد عن منطقة الخطر التي نجا منها بأعجوبة الموسم الماضي، إذ لم يتم تحديد أي مخصصات أو مكافآت في حال تحقيق مركز متقدم أو التأهل للمسابقات القارية أو المنافسة على الصدارة أو حتى تحقيق اللقب الذي اقترب كثيراً من ليستر سيتي مفاجأة الدوري هذا الموسم.

على الجانب الآخر، ينص عقد مدرب الفريق الإيطالي كلاوديو رانييري على أن يحصل على مكافأة 100 ألف جنيه عن كل مركز أفضل من المركز الـ18 في الدوري، ما يعني أن بإمكان الإيطالي الحصول على 1.7 مليون جنيه لو أحرز مع ليستر سيتي لقب الدوري.

Claudio Ranieri

وكشفت تفاصيل المكافآت التي نشرتها ديلي ميل أن إجمالي المكافآت المرصودة للاعبي ليستر سيتي في حال تحقيق المركز 17 ستكون 3.5 مليون جنيه، أما في حال الوصول إلى الترتيب 16 أو 15 ستكون 4.5 مليون جنيه، وترتفع إلى 5.5 مليون جنيه في حال تحقيق المركز 14 أو 13، ثم ترتفع إلى 6.5 مليون جنيه لو تمكن الفريق من تحقيق المركز 12 أو أعلى.

وستكون حصة كل لاعب من المكافأة مرتبطة بمشاركاته مع الفريق، فمع ضمان تحقيق الـ6.5 مليون جنيه، سيحصل كل لاعب مقابل كل استدعاء لقائمة الـ18 لاعب خلال مباريات الموسم على 9,500 جنيه. وهذا يعني أن اللاعب الذي شارك في جميع المباريات (38 مباراة) سيحصل على أكثر من 360,000 جنيه استرليني. كما سيحصل اللاعبين على 3,000 جنيه مقابل كل فوز خلال الموسم.

ومن الملاحظات المهمة أن ملاك وإدارة النادي لا يمكنهم وعد لاعبي الفريق وتحفيزهم بمكافآت إضافية، إذ أن أنظمة البريرميرليغ تحظر تغيير آلية توزيع المكافآت المتفق عليها خلال الموسم، إذ أن الرابطة تشترط توضيحها رسمياً قبل انطلاق الموسم، وتعاقب أي مخالفة تتم بهذا الخصوص.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*