خزينة الكرة

مانشستر يونايتد يطلق اسم تشارلتون على المدرج الجنوبي

أعلن نادي مانشستر يونايتد أن مدرج أولد ترافورد الجنوبي، والذي يضم الجزء الأصلي الوحيد من بنية الملعب الذي أقيم عام 1910، سوف يسمى باسم واحد من أعظم لاعبي مانشستر يونايتد وإنجلترا على الإطلاق، وهو مدير يونايتد سير بوبي تشارلتون.

وتأتي التسمية بعد مرور 60 عامًا على أول مشاركة لسير بوبي تشارلتون، حيث ستتم عملية الكشف عن الاسم الجديد خلال المباراة التي سيلعبها يونايتد ضد إيفرتون على ملعبه بتاريخ 2 أبريل 2016 بحضور 75,000 مشجع، كما سيحضر تلك المباراة شخصيات بارزة بداية ممن عاصروا سير بوبي طوال حياته في عالم كرة القدم.

وكان السير بوبي قد انضم إلى يونايتد عندما كان صبيًا صغيرًا وشارك للمرة الأولى في شهر أكتوبر 1956. حيث شارك في 758 مباراة مع النادي، وهو صاحب الرقم القياسي في عدد الأهداف المسجلة في تاريخ يونايتد حيث أحرز 249 هدفًا.

وحتى وقت قريب، فقد كان سير بوبي أيضًا هو صاحب الرقم القياسي لأكثر اللاعبين إحرازًا للأهداف مع المنتخب الإنجليزي، برصيد 49 هدفًا في 106 مباراة، إلى أن حطم قائد يونايتد واين روني الرقم القياسي خلال مواجهة سويسرا في سبتمبر 2015.

bobchmufc

وبمناسبة الإعلان عن التسمية الجديدة للمدرج، فقد تحدث نائب الرئيس التنفيذي ليونايتد إد وودوارد قائلاً: “بوبي شخص يتسم بالبساطة، وهو أكثر شخصية أيقونية في تاريخ الكرة الإنجليزية. كما أنه كان لاعبًا، ودبلوماسيًا، وشخصًا مهذبًا ولم يكل أبدًا في كل أعمال الخير، وهو يمثل كل شيء جيد متعلق بالكرة ومانشستر يونايتد. لقد كانت ميزة كبيرة أنني تعرفت عليه كما أنه أمر رائع أن عملت معه على مدار 10 سنوات. إعادة تسمية المدرج الجنوبي، والذي يحتوي على القسم الخاص بمجلس الإدارة واللاعبين القدامى وغرف تغيير الملابس، يعتبر نوعًا من الاعتراف بمساهمة بوبي مع النادي كلاعب وكمدير”.

وقد تحدث سير بوبي قائلاً: “هذا شرف عظيم وأنا فخور للغاية على المستوى الشخصي وعلى المستوى الأسري – أن النادي اختار اسمي لكي يطلقه على المدرج الجنوبي. مانشستر يونايتد كان ومازال جزءًا مهمًا في حياتي ولدي العديد من الذكريات الرائعة الخاصة بمسرح الأحلام. وكلاعب فإنني أتذكر الأهداف واللاعبين الرائعين الذين لعبت معهم. وكمدير، فقد تابعت بعض المباريات المهمة وكذلك لاعبين مهمين. وفي الواقع إن هذا مكان مميز بالنسبة لي”.

وأضاف “أود أن أشكر جميع المرتبطين بمانشستر يونايتد. الكثير من الناس يعملون بجدية من أجل أن نبقى على القمة؛ ومن المؤكد أن جهودهم يجب ألا تُنسى مطلقًا. ولكنني بوجه عام، أود أن أشكر نورما، زوجتي الرائعة، وأسرتي على ما قدموه لي دومًا من مساندة وتشجيع. وأعتبر أن هذا التكريم من أجلهم”.

mufcmainstand

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*