خزينة الكرة

توتنهام يتوصل لاتفاق لاستخدام ويمبلي

توصل نادي توتنهام لاتفاق مع الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم، يقضي بإقامة مبارياته في دوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل في إستاد ويمبلي، مع إمكانية استخدام الإستاد الوطني لكل مبارياته في موسم 2017-2018، بينما يقوم بتشييد ملعبه الجديد.

ووفقاً لرويترز، قال الرئيس التنفيذي للاتحاد الإنجليزي مارتن جلين في بيان مشترك مع توتنهام اليوم السبت: “استضافة توتنهام على ملعب ويمبلي في دوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل، فرصة نرحب بها لنعزز من مكانة الإستاد كأحد الملاعب الأولى عالمياً”.

ويقوم توتنهام بتشييد إستاد جديد يتكلف 400 مليون جنيه إسترليني، ويتسع لنحو 61 ألف متفرج، إلى جانب ملعبه الحالي وايت هارت لين.

ونتيجة لهذا سيتقلص عدد المقاعد المتوافرة لجمهوره في الموسم المقبل، لكنه سيلعب مباريات دوري الأبطال في ملعب ويمبلي للوفاء بمعايير الاتحاد الأوروبي لكرة القدم.

وقال رئيس توتنهام، دانييل ليفي: “بالنظر إلى تقليل سعة ملعب وايت هارت لين للموسم المقبل، ومتطلبات المقاعد بدوري الأبطال، سيعني اللعب في إستاد ويمبلي أن بإمكاننا استضافة حاملي التذاكر الموسمية”.

وتابع “قائمة انتظار تذاكرنا الموسمية تجاوزت 50 ألفاً، لذا فإن هذا يقدم للمزيد من جماهيرنا فرصة لمشاهدة مباريات الفريق في دوري الأبطال”.

ويسعى توتنهام للانتهاء من افتتاح الملعب الجديد قبل انطلاق موسم 2018-2019، ولكن سيكون عليه ترك ملعبه وايت هارت لين خلال الموسم الذي يسبقه لاستكمال المراحل الأخيرة من المشروع.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*