خزينة الكرة

ملكية سوانزي سيتي تنتقل لمستثمرين أمريكيين مقابل 100 مليون جنيه

أعلن نادي سوانزي سيتي الويلزي والذي يشاىك في منافسات الدوري الانجليزي الممتاز (البريميرليج) أن ملكية النادي قد انتقلت إلى مجموعة من المستثمرين الأمريكيين بقيادة رجلي الأعمال جيسون ليفين وستيف كابلان اللذان أكملا صفقة الاستحواذ على حصة مسيطرة من أسهم النادي حيث يتبقى موافقة رابطة الدوري الانجليزي عليها خلال أسابيع.

وقال موقع الـ BBC أن قيمة الصفقة بلغت 100 مليون جنيه استرليني مقابل الاستحواذ على 60% من أسهم النادي، فيما أكد سوانزي أن حصة رابطة مشجعي النادي (21.1%) والتي تملك ممثلاً في مجلس الإدارة لن تمس أو تتأثر. كما سيحافظ عدد من ملاك الأسهم على حصصهم الحالية، إضافة للرئيس التنفيذي الحالي هو جينكينز الذي سيظل مالكاً لحصة في النادي.

وبحسب رويترز، فإن ليفين يعمل مديراً عاماً لنادي دي.سي يونايتد ومقره العاصمة الأمريكية واشنطن وهو ينافس في الدوري الأمريكي لكرة القدم في حين يعمل كابلان نائبا للرئيس التنفيذي لنادي ممفيس جريزليز المنافس في دوري السلة الأمريكي للمحترفين.

وقال سوانزي الذي صعد للدوري الممتاز في 2011 إن كابلان وليفين “يعتبران الاستحواذ على سوانزي سيتي فرصة كبيرة لنمو وازدهار النادي في كل الجوانب على المدى الطويل.”

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*