خزينة الكرة

رابطة الدوري الفرنسي تعتمد حزمة مبادرات لتطوير الدوري

قبل انطلاق منافسات الدوري الفرنسي بأسابيع، أعلنت رابطة الدوري عن حزمة من المبادرات لجعل دوري الدرجة الأولى (ليغ 1) ودوري الدرجة الثانية (دومينوز ليغ 2) وكأس الرابطة أكثر إثارة وتشويقاً.

وقال الرئيس التنفيذي لرابطة الدوري الفرنسي ديدييه كويلوت “علينا استثمار النجاح الذي حققته بطولة أمم أوروبا التي استضفناها هنا في فرنسا، يجب أن تلهمنا لنطور من مسابقاتنا، يجب أن ندرس العوامل التي ساهمت في هذا النجاح، سواء كانت المدرجات الملونة أو الإنتاج والنقل التلفزيوني أو التحكيم وذلك لنجعل منتجنا أكثر جاذبية”.

ونقل الموقع الرسمي للدوري الفرنسي أبرز هذه المبادرات التي أقرتها الرابطة:

تحسين وتطوير الصورة العامة للدوري

تعمل الرابطة بالتعاون مع الناقل الرسمي كانال+ لتحسين سياسات النقل التلفزيوني والابتكار في مواضع الكاميرات في الملاعب لتحسين نقل المباريات.

الموسم القادم سيشهد إطلاق جائزة “رجل المباراة”. في المباريات المنقولة على كانال+ مساء كل أحد، ستتيح القناة للمشتركين اختيار نجم المباراة. وستقدم الجائزة للاعب بنهاية المباراة مصحوبة بلقاء مباشر مع اللاعب في برنامج السهرة.

LFP-TV

ولنقل أفضل التجارب المطبقة في هذا المجال وتحديداً في البريميرليغ والبوندسليغا، ستقوم الرابطة خلال فصل الخريف بتنظيم “يوم الإعلام” وذلك في كل نادي من أندية الدوري. ويتألف هذا اليوم من ورشة عمل لمدة 3 ساعات حول دور وحقوق الإعلام، كما تشمل المبادرة رؤية لأن يتم من خلالها إنتاج محتوى مرئي لقنوات الأندية والقنوات المحلية الناقلة (كانال+ وbeIN Sports) والقنوات العالمية الناقلة للدوري الفرنسي.

وخلال الموسم، ستجعل الأندية لاعبيها متاحين للقاءات الإعلامية من قبل القنوات الرسمية الناقلة وذلك في كل أسبوع يسبق جولة من جولات الدوري. أما في أيام المباريات فسيتم طلب لاعب أو مدرب من الفريق لإجراء لقاء مع القناة الناقلة قبل 45 إلى 90 دقيقة من انطلاق المباراة، فيما ينبغي على كل نادي إتاحة 2 من لاعبيه لإجراء مقابلات لبرنامج سهرة الأحد على كانال+.

كأس الرابطة

سيقوم مجلس إدارة الرابطة باختيار ملعب لاستضافة المباراة النهائية، حيث سيتم اختيار أحد 3 ملاعب هي ملعب بوردو أو ليون أو ليل. كما أعلنت الرابطة عن رفع قيمة الجوائز المالية للبطولة وذلك في أول موسم للدورة المقبلة (2016-2020) حيث ستخصص الرابطة مبلغ 21.5 مليون يورو كإجمالي لجوائز الفرق المشاركة في كأس الرابطة لموسم 2016-2017، وبزيادة قدرها 87٪ عن الدورة السابقة.

تقسيم الجوائز المالية لكأس رابطة المحترفين الفرنسي سيكون كالتالي:

Coupe de la Ligue 2016-17 Prize Money

أرضية الملاعب

جودة أرضيات الملاعب من الأولويات القصوى لدى الرابطة، وفي إطار تحسين المشهد العام للمسابقات أطلقت الرابطة قبل 3 مواسم “بطولة أرضيات الملاعب”، إلا أن الفارق الآن هو في أنه سيكون هناك جوائز مالية لأفضل 3 أندية في هذا الجانب. كما سيكرم مجلس إدارة الرابطة النادي الأكثر ابتكاراً وإبداعاً في هذا المجال. وسيتم إعادة تقييم وزن ونسبة جودة أرضية الملعب ضمن معايير تراخيص الأندية.

البطولة الإلكترونية ومباراة كل النجوم

مشروعين جديدين ومبتكرين أعطاهما مجلس الإدارة الضوء الأخضر. الأول هو بطولة إلكترونية والآخر مباراة كل النجوم التي ستجمع نجوم الأندية في مباراة واحدة.

البطولة الإلكترونية تأتي في وقت يزداد فيه الاهتمام بالرياضة الإلكترونية في فرنسا، حيث يلعب 14.1 مليون شخص بشكل متقطع، فيما يلعبها 7.3 مليون شخص بشكل مستمر). لذا فإن الرابطة وبالشراكة مع شركة EA Sports المنتجة للعبة فيفا الشهيرة ينظران في إطلاق بطولة مبتكرة تضم أندية الدوري الـ20.

دوري الدرجة الثانية كاملاً لأول مرة

أخيراً، ولأول مرة ستنقل مباريات دوري الدرجة الثانية الفرنسي “دومينوز ليغ 2” كاملة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*