خزينة الكرة

مصدر مسؤول: ليفربول ليس للبيع

في أعقاب تقارير تحدثت عن قرب بيع حصة من أسهمه لمجموعة صينية، أكد مسؤول بارز في ليفربول اليوم الأحد أن الملاك الأمريكيين للنادي الإنجليزي لا يخططون لبيعه.

وقال المسؤول الذي طلب عدم الكشف عن هويته لرويترز نظراً لحساسية الموضوع إنه لا توجد أي محادثات فعلية مع فينواي سبورتس جروب الأمريكية مالكة النادي والتي تتخذ من مدينة بوسطن مقراً لها وإن أحداً لم يتقدم بعرض للشراء.

وأوضح المسؤول بحسب رويترز أن ملاك النادي مستعدون للاستماع لأي جهة تهتم بالاستثمار في النادي وإنهم فقط سيتعاونون مع الشركاء المناسبين.

وكانت عدة مصادر قوية مثل صحيفة فاينانشال تايمز البريطانية وموقع سكاي سبورتس وصحيفة سنداي تايمز قد قالت إن ملاك ليفربول استعانوا بخدمات بنك استثماري لتقديم المشورة حول بيع محتمل لحصة من أسهم النادي لمجموعة صينية تضم شركة إيفربرايت المالية المملوكة للحكومة الصينية وشركة پي سي پي كابيتال حيث ذكرت صحيفة سنداي تايمز إن قيمة الصفقة تبلغ 800 مليون جنيه استرليني.

وتهتم كثير من الشركات والمؤسسات الصينية بالاستثمار في أندية كرة قدم أوروبية وشراء حصص من أسهمهما ليس فقط من أجل الاستثمار بل أيضا لدعم سعي الرئيس الصيني شي جين بينغ الهادف إلى تعزيز شعبية كرة القدم في بلاده.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*