خزينة الكرة

الاتحاد الإنجليزي يبيع حقوق نقل كأس الاتحاد لـ6 سنوات مقابل مليار دولار

أعلن الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم عن توصله لاتفاق ضخم وهام لحقوق النقل الخارجية الخاصة بمسابقة كأس الاتحاد الإنجليزي، والتي ستحافظ على مكانة بطولة الكأس الأقدم في العالم.

وقال الاتحاد أنه بعد مرحلة تنافسية من استقبال العروض لتسويق حقوق النقل الدولية لكأس الاتحاد الإنجليزي لمدة 6 مواسم تبدأ من 2018-2019 وتستمر حتى 2023-2014، تم توقيع مذكرة تفاهم مع شركة “پيتش إنترناشيونال” لتتولى تسويق حقوق النقل التلفزيوني للمسابقة على شبكات التلفزة في أوروبا الغربية والشرق الأوسط وشمال أفريقيا، فيما ستتولى شركة “آي إم جي” تسويقها لباقي العالم. بينما ستظل حقوق النقل داخل بريطانيا بحوزة قناتي بي بي سي وآي تي في، واللتان ستمدد عقودهما حتى 2021.

وتميزت مرحلة المنافسة واستقبال العروض بالسماح للشركات المسوقة والقنوات التلفزيونية بتقديم عروضهم. وتشمل الحقوق بطولة كأس الاتحاد وبطولة الدرع الخيرية إضافة لكأس الاتحاد للناشئين.

ورغم اتفاق الأطراف الثلاثة على الحفاظ على سرية المعلومات، إلا أن المصادر الصحفية البريطانية أجمعت على أن إجمالي العقد يقارب المليار دولار (820 مليون جنيه إسترليني)، حيث ستدفع شركة (IMG) مبلغ 575 مليون جنيه فيما ستدفع (pitch) مبلغ 245 مقابل تسويق حقوق نقل البطولة عالمياً لمدة 6 سنوات.

fa-cuptvdeal

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*