خزينة الكرة

إيرادات إيفرتون تتجاوز 120 مليون للسنة الثالثة على التوالي

عقد نادي إيفرتون اجتماع الجمعية العمومية السنوي الأول منذ انتقال ملكية النادي لفرهاد مشيري، وكشف من خلالها النادي عن نتائجه المالية وخططه المستقبلية.

وخلال الاجتماع كشف عن تقديم مالك النادي فرهاد مشيري لقرض بدون فوائد بقيمة 80 مليون جنيه إسترليني ليسدد بها ديون النادي البالغة 54.8 مليون جنيه إضافة لسداد بعض المستحقات الأخرى، كما أوضح النادي سعيه على كافة الأصعدة لاختيار موقع مناسب لمشروع الملعب الجديد.

وقال الرئيس التنفيذي لإيفرتون روبيرت إلستون أن النادي نجح خلال الشهرين الماضيين بتوقيع عقود ستدر 75 مليون جنيه في خزينة النادي وسيعلن عنها قريباً، وتشمل راعي لاسم ملعب التمارين والأكاديمية، كما أشار إلى أن رعاية قميص الفريق ستتضاعف بنسبة 300٪.

وبالحديث عن النتائج المالية في سنة 2015-2016 لنادي إيفرتون الإنجليزي، فقد كانت السنة الثالثة على التوالي التي يحقق فيها النادي إيرادات تتجاوز 120 مليون جنيه، حيث حقق النادي 121.5 مليون يورو كثاني أعلى عوائد سنوية في تاريخه وبانخفاض طفيف عن 2014-2015 حين حقق 125.6 مليون جنيه، حيث يعود سبب الانخفاض بشكل رئيسي لغياب الفريق عن المشاركات القارية، ما انعكس على عائدات الحضور الجماهيري للمباريات ومكافآت الرعاة.

everton-financials-2016-17

ويتوقع النادي أن يشهد موسم 2016-2017 ارتفاعاً في إيراداته التي ستصل حسب تقديرات النادي إلى 172.5 مليون جنيه، متأثراً بعقد النقل التلفزيوني الذي يتوقع النادي أن يجني من خلاله على 133.6 مليون جنيه، إضافة لارتفاع عائدات الرعاية وكذلك مصاريف الرواتب والأجور، مؤكداً أن النادي قد قرر عدم رفع أسعار التذاكر الموسمية إذ سيتم تخفيض أسعار بعض الفئات وتثبيت أسعار فئات أخرى.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*