خزينة الكرة

80 مليون جنيه خسرتها أندية البريميرليغ كرواتب للاعبيها المصابين

كشفت دراسة حديثة أجرتها شركة JLT للتأمين واستشارات المخاطر عن أن أندية البريميرليغ أنفقت تقريباً 80 مليون جنيه إسترليني كرواتب للاعبين مصابين في النصف الأول من الموسم الحالي 2016-2017، وتحديداً من 1 يوليو حتى 31 ديسمبر 2016.

وتصدر مانشستر سيتي قائمة الأندية التي دفعت رواتب للاعبيها المصابين، إذ دفع النادي 9.2 مليون جنيه للاعبيه الغائبين بسبب الإصابة، وهي 17 إصابة بمعدل 541 ألف جنيه للإصابة الواحدة. فيما جاء ارسنال ثانياً بـ8.2 مليون جنيه ووستهام ثالثاً بـ6.6 مليون جنيه.

وقالت الشركة في تقرير نشرته صحيفة الديلي ميل أن الأندية الـ20 المشاركة في البريميرليغ هذا الموسم تعرضت لما مجموعه 366 إصابة، كان أكثرها تكراراً إصابات الركبة، فيما كانت إصابات الظهر أطولها غياباً.

وكشف التقرير عن بعض المفارقات مثل أن إصابات المدافعين كانت الأعلى تكلفة، وشهر ديسمبر كان الأكثر في تسجيل الإصابات. كما وضحت الدراسة القيمة التقديرية التي خسرها كل نادي كرواتب للاعبين أثنناء فترة إصابتهم كما هو موضح بالجدول التالي:

EPL Injury Cost 16-17

وكانت شركة JLT للتأمين واستشارات المخاطر قد أصدرت بنهاية الموسم الماضي دراسة حول تكلفة الإصابات في البريميرليغ للمواسم الـ5 الماضية والتي بلغت 660 مليون جنيه إسترليني وقمنا بنشرها في حينها في موقعكم “خزينة الكرة” ويمكنكم مطالعتها بالضغط هنا.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*