خزينة الكرة

إيرادات ليفربول ترتفع والنادي يسجل 20 مليون جنيه خسائر

أعلن نادي ليفربول لكرة القدم عن نتائجه المالية حتى نهاية شهر مايو 2016 وأشار تقريره لاستمرار نمو العائدات وتعزيز الاستقرار المالي للنادي.

وقال الموقع الرسمي للنادي أن العائدات ارتفعت بشكل عام إلى 301.8 مليون جنيه إسترليني ليستمر الريدز في تحقيق النمو سنوياً منذ امتلاك مجموعة Fenway Sports للنادي في أكتوبر 2010. هذا وارتفعت العائدات الإعلامية للنادي وعائدات تذاكر المباريات نتيجةً لتأهل الفريق إلى نهائيين في الموسم الماضي وخوضه جولة صيفية ناجحة في آسيا وأستراليا.

كما لم تتأثر العائدات التجارية على الرغم من بناء مدرج الماين ستاند الجديد، حيث أعلن النادي عن عشر شراكات جديدة في فترة التقرير لتشمل: درافتكينغ، وفيكسليت، وكلايمور وسكايب. كما أطلق النادي كذلك متجره الإلكتروني الرسمي على موقع JD في الصين ليصبح أول نادي أوروبي يفعل ذلك.

أما على الصعيد الرقمي، حقق النادي نمواً بنسبة 18% من المتابعين الجدد ليصل المجموع الكلي لمتابعي النادي في الشبكات الاجتماعية لـ 50 مليون متابع. إضافةً إلى ذلك، أطلق النادي مواقع رسمية جديدة باللغات العربية والفرنسية والإسبانية.

وعلى الرغم من نمو العائدات، أعلن النادي عن خسارة بقيمة 19.8 مليون جنيه إسترليني في فترة التقرير نظراً للاستثمار في الفريق الأول، حيث أضاف النادي 12 لاعب جديد للفريق الأول ومنهم روبيرتو فيرمينو وجيمس ميلنر وماركو غرويتش وداني إينغز وناثانيل كلاين وجو غوميز.

LFC Financials 15-16

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*