خزينة الكرة

بيع ميلان للصينيين واختيار رئيس صيني ومجلس إدارة جديد

انتهت يوم أمس الخميس حقبة تاريخية في كرة القدم العالمية وذلك بعد أن أتمت شركة سيلفيو بيرلسكوني “فينينفست” بيع نادي إي سي ميلان الإيطالي لتحالف مستثمرين صينيين أطلقوا على شركتهم اسم “روسونيري سبورت إنفستمنت لوكس” بعد مشوار طويل من المفاوضات والتأجيل المستمر.

وأعلنت شركة فينينفست وروسونيري سبورت اينفستمنت لوكس أمس في بيان مشترك أن فينينفست قد أتمت بيع 99.93٪ من أسهم نادي ميلان لشركة روسونيري سبورت ما يمثل الخطوة الأخيرة للاتفاقية الموقعة بينهما في 5 أغسطس 2016 والتي تم تجديدها في 24 مارس 2017.

وبحسب الاتفاقية فإنه قد تم تقييم نادي ميلان بـ740 مليون يورو، تشمل مديونية متوقعة بنحو 220 مليون يورو كما في 30 يونيو 2016. كما سيضاف 90 مليون يورو لتغطية المصروفات التي يتوقع أن فينينفست قامت بها بالفترة من 1 يوليو 2016 وحتى الآن. كما أكد مشترو النادي التزامهم لزيادة رأس مال النادي وضخ السيولة فيه لتقوية وضعه المالي.

وبرحيل بيرلسكوني تنتهي حقبة من أعظم الفترات في تاريخ أوروبا قضى فيها أكثر من 30 سنة على في كرسي رئاسة النادي وجعله أحد أعظم أندية تاريخ كرة القدم وفاز بكل الألقاب الممكنة.

MilanSale-1

وبعد استحواذ المجموعة الاستثمارية الصينية على نادي ميلان، تم الاتفاق على اختيار يونغ هونغ لي رئيساً لمجلس الإدارة، وماركو فاسوني رئيساً تنفيذياً، فيما سيكون أعضاء مجلس الإدارة الآخرين هم لو بو، وروبيرتو كابيلي، وديفيد هان لي، وماركو باتوانو، وزو رينشو، وباولو سكاروني.

MilanSale-3

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*