خزينة الكرة

ريال مدريد يتجه إلى البنوك لتمويل تجديد البيرنابيو

في اجتماع مجلس إدارة ريال مدريد يوم الخميس الماضي، من جهة أخرى، كشف النادي أنه سيتم عقد جمعية استثنائية للموافقة على منح الترخيص لمجلس الإدارة للاقتراض بغاية تمويل عملية إعادة تصميم ملعب سانتياغو برنابيو.

وفي التفاصيل، فإنه وبعد قرابة 4 سنوات من المراجعات الهندسية والتفاوض مع الجهات التي قد تمول المشروع عبر عقد رعاية لمسمى الملعب، فإنه يبدو أن النادي قد قرر أخيراً أخذ منحى واضح وهو قرض بنكي لتمويل مشروع تجديد الملعب، حيث يتوقع أنه وبمجرد أخذ موافقة الجمعية سيتم بدء العمل في المشروع.

وفي ظل فشل رئيس ريال مدريد فلورنتينو بيريز في إيجاد شركة راعية للمشروع، سيضطر النادي لاقتراض مبلغ ضخم لتمويل عملية تجديد البيرنابيو، والتي تبلغ تكلفتها بين 400 إلى 500 مليون يورو، دون احتساب الفوائد المترتبة على القرض.

ريـال مدريد يوقع عقد شراكة مع آيبيك الإماراتية

ريال مدريد كان قد وقع في 2014 عقداً مع شركة الاستثمارات البترولية الدولية الإماراتية (آيبيك)، والتي كان من المفترض أنها ستشارك في تمويل المشروع، إلا أن العقد قد تعثر خلال السنة الماضية، ما دفع النادي للبحث عن مصادر تمويل أخرى لبدء المشروع ثم البحث عن راعي لمسمى الملعب في وقت لاحق.

وبحسب لوائح نادي ريال مدريد، فإنه يتعين على بيريز الحصول على تصويت أعضاء النادي البالغ عددهم نحو 92 ألف عضو، إذ يتطلب حصوله على تأييد ثلثي أعضاء الجمعية العمومية الذين سيحضرون الجمعية الاستثنائية يوم 23 سبتمبر.

وبحسب المعلومات التي كشف عنها نادي ريال مدريد في أوقات سابقة، فإن تجديد استاد سانتياغو بيرنابيو لن يزيد من سعة الملعب، فيما سيتم تركيب سقف متحرك يغطي الملعب.

ريـال مدريد وبلدية مدريد يقدمان مشروع تجديد البيرنابيو بميزانية 400 مليون يورو

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*