خزينة الكرة

اليويفا ينشر نصيب كل نادي من الجوائز المالية لدوري الأبطال 2017-2018

كشف الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) عن التوزيع النهائي للجوائز المالية التي حصلت عليها الأندية المشاركة في دوري أبطال أوروبا للموسم الماضي 2017-2018، حيث نالت الأندية أكثر من 1.412 مليار يورو وزعت على 32 نادي شاركت في مرحلة المجموعات بالإضافة إلى 10 أندية خرجت من الملحق المؤهل للمسابقة.

وتنقسم الجوائز المالية إلى مبالغ توزع على المشاركين في مرحلة المجموعات، ومكافآت الأداء في مرحلة المجموعات، ومكافآت التأهل للأدوار اللاحقة، بالإضافة إلى الحصة السوقية من حقوق النقل التلفزيوني، حيث يمكنكم الاطلاع على تفاصيل آليتها للموسم الماضي من هنا، أما آلية توزيع الجوائز المالية للموسم الحالي 18-19 والتي ستشهد زيادة كبيرة في قيمتها وتغييراً في آليتها فيمكنكم الاطلاع عليها بالضغط هنا.

وذكر اليويفا أنه وبعد توزيع كافة المبالغ المالية تبقى فائض بقيمة 89 مليون يورو، تم توزيعه على الأندية المشاركة بمرحلة المجموعات بنهاية الموسم بشكل يتناسب مع ما حصل عليه كل نادي خلال الموسم.

وجمع ريال مدريد بطل النسخة الأخيرة من دوري أبطال أوروبا أكبر جوائز مالية الموسم الماضي، حيث نال ما مجموعه 88.7 مليون يورو، فيما نال وصيفه ليفربول 81.3 مليون يورو وهو أقل من بعض الأندية التي فشلت في الوصول إلى نهائي البطولة. حيث نال روما الإيطالي 83.8 مليون يورو وذلك عائد بشكل رئيسي لتأثير مبالغ الحصة السوقية.

الجدول الكامل للجوائز المالية في دوري أبطال أوروبا لموسم 2017-2018 تجدونه في الصورة التالية:

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*