خزينة الكرة

كلوب بوليفار: أول نادي شريك لمجموعة السيتي

أعلنت مجموعة سيتي فوتبول قروب عن انضمام نادي كلوب بوليفار، أكبر أندية بوليفيا، إلى عائلة المجموعة كأول نادي شريك لها.

وتأسس نادي بوليفار في عام 1925، ويقع مقره في أعلى عواصم العالم ارتفاعاً، ويملك النادي في رصيده 29 لقب للدوري المحلي كأكثر نادي بوليفي.

وكنادي شريك لمجموعة سيتي لكرة القدم (CFG)، سيتمكن نادي بوليفار من الوصول لنطاق واسع من الخبرات، والتقنيات الخاصة، وأفضل الممارسات، والاستشارات الإستراتيجية التي طورتها مجموعة سيتي فوتبول خلال السنوات السبع الماضية من خلال ملكيتها المتعددة للأندية.

وبحسب بيان المجموعة، فإنه وبشكل أكثر تحديداً، سيتمكن بوليفار من طلب المشورة بشأن أساليب التدريب والاستكشاف، واستراتيجيات تطوير أكاديميات الناشئين، والعلوم الرياضية وغيرها. كما سيتمكن كلوب بوليفار من الوصول إلى منصة بيانات واحصاءات كرة القدم الخاصة بالمجموعة، والتي تشمل عدة أدوات ولوحات بيانات ستساعد بوليفار بفهم أداء فرق ولاعبي النادي بشكل أكثر عمقاً.

وعلى صعيد الأعمال، ستساعد مجموعة CFG نادي كلوب بوليفار في تنمية عوائدها من الشراكات، وبناء مرافق بمستوى عالمي، وترويج التحسينات على مستوى الدوري ودعم تطوير المسؤولين التنفيذيين في النادي.

وقال فيران سوريانو، الرئيس التنفيذي لمجموعة سيتي فوتبول “سعيدين بنمو تواجدنا العالمي من خلال هذا التعاون الهام مع كلوب بوليفار، أول نادي شريك للمجموعة. بالإضافة إلى دعم طموحات كلوب بوليفار، فإن عملنا في بوليفيا سيقوي من معرفتنا وعلاقاتنا في كرة القدم الأمريكية الجنوبية”.

وتعتبر مجموعة السيتي لكرة القدم المجموعة الرائدة عالمياً في تملك وتشغيل الأندية، حيث تملك وتستثمر في أندية مانشستر سيتي الإنجليزي ونيويورك سيتي في أمريكا، وملبورن سيتي في أستراليا، ويوكوهاما مارينوس الياباني، ومونتيفيديو سيتي تورك في الأوروغواي وجيرونا الإسباني وسيشوان جيونوي الصيني، ومومباي سيتي الهندي، ولوميل إس كي البلجيكي، إلى جانب تروا الفرنسي، والآن انضم كلوب بوليفار البوليفي كأول “نادي شريك”.

وكانت المجموعة قد تأسست في مايو 2013، وتملك حالياً 14 مكتباً حول العالم، وتعود ملكيتها إلى مجموعة أبوظبي المتحدة بنسبة تقارب 77٪، فيما يملك تحالف CMC الصيني 13٪ وشركة سيلفرليك الأمريكية للاستثمارات نحو 10٪.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*